بسطة الكتب ... صنعناه بحب
جامعة النجاح الوطنيةجامعة بيرزيتخبر رئيسي

جامعتا النجاح وبيرزيت وبالتعاون مع الإتحاد العام للصناعات الفلسطينية ينظمان ورشة عن التعليم المستمر

جامعة بيرزيت

نظمت كلية الهندسة في جامعة بيرزيت، وبالتنسيق مع جامعة النجاح الوطنية والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، ورشة عمل بعنوان: ” التعليم المستمر في هندسة الاستدامة”، وتهدف هذه الورشة الى عرض ونقاش بعض الدورات التدريبية للتعليم المستمر التي تم تطويرها للكادر الفني المحلي في اطار مشروع تمبوس للشراكة الاورومتوسطية في هندسة الاستدامة
يشارك في المشروع كل من جامعة بيرزيت وجامعة النجاح الوطنية وعدد من الجامعات الاردنية والاوروبية اضافة الى الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية.
افتتح الورشة نائب رئيس جامعة بيرزيت للشؤون الاكاديمية د. هنري جقمان، وعميد كلية الهندسة د. عفيف حسن، ورئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية السيد صقر الجراشي ومنسق مشروع تمبوس د. بيتر كراينك.
وأعرب د. جقمان عن سعادته بهذا اللقاء الذي جمع ممثلين عن الجامعات المحلية والأردنية والأوروبية اضافة الى ممثلي الاتحاد الصناعي وممثلين عن المؤسسات الهندسية المختلفة والوزارات، حيث اوضح ” أن هذا اللقاء هو فرصة جيدة للتواصل والتشبيك بين اوروبا والشرق الاوسط”، من جهته وضح د. حسن أهداف الورشة وبرنامجها.
هذا وقد ناقشت الورشة 4 مساقات للتعليم المستمر تم تحضيرها من الاطراف المشاركة في الورشة، الاول هو مساق في ” كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة” عرضه كل من د. محمد قراعين وم. ناصر اسماعيل من جامعة بيرزيت، أما المساق الثاني فقد تناول موضوع ” السلامة المهنية وضبط الجودة” عرضه د. شادي صوالحة من جامعة النجاح الوطنية ود. بيتر كراينك من جامعة لوبليانا في سلوفانيا، المساق الثالث كان بعنوان ” التحكم والاتمتة” عرضه كل من م. شادي دعنا من جامعة بيرزيت ومحمد حلوة من كلية فلسطين التقنية، والبروفسور بيتر بوتالا من لوبليانا، المساق الاخير حمل عنوان ” ادارة المشاريع” عرضه كل من د. محمد ابو نعمة من جامعة النجاح الوطنية و م. باستيان مولر من جامعة برلين التقنية، هذا وقد عرض البروفسور بيرن موشارب من جامعة بيرلين التقنية تكنولوجيا 3D Printer في الجلسة الاخيرة من الورشة.
حضر الورشة ما يزيد عن 50 شخص من ممثلي المؤسسات الاكاديمية والصناعية، والحكومية.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق