بسطة الكتب ... صنعناه بحب
شؤون الاغتراب

إيطاليا : إحياء ذكرى يوم الأرض في عدة مدن إيطالية

ايطاليا_يوم_الارض[1]

أحيت عدة مؤسسات وجمعيات فلسطينية وعربية وإيطالية، أمس السبت،  الذكرى الثامنة والثلاثين ليوم الأرض في العديد من المدن الإيطالية

وشهدت مدينة روما بدعوة من الجالية الفلسطينية وتحت رعاية سفارة فلسطين لدى إيطاليا، احتفال بذكرى يوم الارض افتتح بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح جميع الشهداء، حضره العديد من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والاصدقاء الإيطاليين.

ووجه المشاركون في كلماتهم التحية للشعب الفلسطيني ولصموده التاريخي في وجه الاحتلال الإسرائيلي وممارساته المبرمجة لتهويد الأرض ومحو تاريخ شعبنا، وعبروا عن شكرهم لما يقدمه الشعب الإيطالي من دعم و تضامن مع شعبنا وقضيته العادلة ولحقه في العيش على أرضه ودعم قيام دولته المستقلة، مشيدين بعلاقة الصداقة القوية التي تربط الشعبين.

وفي مدينة سبيتسيا تم تقديم كتاب رحلة فيتوريو الذي يتناول حياة فيتوريو اريغوني في فلسطين وجميع مراسلاته الصحفية عن الانتهاكات الإسرائيلية، وتم زراعة شجرتين زيتون كرمز سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقامت الجالية الفلسطينية في مدينة بوليا وباسيليكاتا بالتعاون مع جمعية تضامن بعمل أسبوع فلسطين في مدينة بوليا تخلله ندوات ثقافية وسياسية ومعرض صور فوتوغرافية وعرض أفلام فلسطينية.

كما أقامت جمعيات ومنظمات فلسطينية وإيطالية يسارية، فعاليات ثقافية وسياسية في مدن بارما، وفولونيكا، وساليرنو، وتورينو، وفياريجو، ورافيينا، وميلانو إحياء ليوم الأرض الخالد وتضامنا شعبنا.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق