فوز شبيبة فتح بانتخابات جامعة بيت لحم

انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيت لحم 2014 (1)

فازت كتلة ‘القدس والعودة’ والتي تمثل حركة الشبيبة الطلابية بأغلبية مقاعد مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيت لحم متغلبة في ذلك على منافستها كتلة ‘وطن’ والتي تمثل تحالف جبهة العمل الطلابي و كتلة اتحاد الطلبة وكتلة الوحدة الطلابية.

وقد أعلن الأستاذ محمود حمّاد، عميد شؤون الطلبة في الجامعة ورئيس لجنة الانتخابات عن النتائج النهائية للانتخابات حيث احتشد الطلبة من كافة الأطر الطلابية التي تتنافس على 31 مقعد في المجلس

بلغ عدد الطلبة الذين  صوتوا هذا العام (1726) من أصل (2664) ممن يحق لهم التصويت وهي نسبة تمثل (64.8%)، منها (1602) صوتا صحيحا، و (124) صوتا لاغيا تشمل الأوراق البيضاء.

فقد حصلت كتلة “القدس والعودة” على 947 صوتا بينما حصلت كتلة “وطن” على 655 صوتا.  وبذلك تحصل كتلة “القدس والعودة” على 18 مقعدا بينما تحصل كتلة وطن على 13 مقعدا، وذلك يؤهل كتلة  “القدس والعودة” لتشكيل مجلس اتحاد الطلبة.

وأضاف حمّاد انه تم فتح صناديق الاقتراع الساعة 8:30 صباحا وأغلقت الساعة 4:30 بعد الظهر وقد أشرف على العملية الانتخابية لجنة مكونة من عدد من موظفي وأساتذة الجامعة.

من جهته قال الدكتور فؤاد بنورة عضو لجنة الانتخابات أن العملية الانتخابية هذا العام جرت في أجواء ديمقراطية ايجابية جدا وانه لم يسجل أي خروق من قبل أي من الكتل الانتخابية.

وأضاف ان الانتخابات هذا العام تعد من الأفضل من حيث التنظيم والالتزام من قبل الجميع.

وبحسب النظام الانتخابي المتبع في جامعة بيت لحم تقوم الكتلة التي تحصل على أغلبية 50% +1 في مؤتمر المجلس أو التي تشكل تحالف يمثل 50%+1 بتسمية أعضاء المجلس الأحد عشر لوحدها.

بدوره هنأ الدكتور ميشيل صنصور النائب التنفيذي لرئيس الجامعة كتلة  “القدس والعودة” على هذا الفوز ودعاها إلى التعاون الجاد مع إدارة الجامعة من أجل خدمة الطلبة وحياتهم الجامعة للنهوض بالمسيرة التعليمية.

كما هنأ الكتل الانتخابية وجميع الطلبة وإدارة الجامعة والعاملين فيها على سير العملية الانتخابية بهدوء وبشكل حضاري متمنيا التوفيق للجميع.

الكاتب: محمد نظمي

محمد حسن | خريج جامعة النجاح الوطنية | بكالوريوس تصميم جرافيك | محرر ومدوّن في شبكة طلاب