جامعة بيرزيت

جامعة بيرزيت تنظم اليوم المحاسبي السادس

5454-620x330

نظمت دائرة المحاسبة في كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة بيرزيت، اليوم السبت 5 نيسان 2014، اليوم المحاسبي السادس، بعنوان: “مهنة تدقيق الحسابات…. الآفاق والتحديات”، والذي يهدف إلى التعرف على مهنة المحاسبة واشكالياتها وآفاق تطويرها.

افتتح اليوم المحاسبي عميد كلية الأعمال والاقتصاد د. محمد نصر مؤكداً على أن الجامعة تعمل على تطوير مناهج تعليم المحاسبة، بهدف مواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده قطاع المحاسبة، والعمل على التوعية بمبادئ الحوكمة، وجسر الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي وسوق العمل.

وأضاف د. نصر: “إن مسؤولية الإرتقاء بمهنة المحاسبة مسؤولية مشتركة بين الجامعات، وجمعية تدقيق الحسابات، وأن كلية الأعمال والاقتصاد تسعد بشكل كبير بمناقشة تحديات وآفاق هذه المهنة، لما لها من أهمية كبيرة، فهي تحفظ حقوق المستثمرين والمتعاملين، وتعمل على زيادة الكفاءة والاستخدام الامثل للموارد المتاحة، وخلق القرار المالي الصائب”.

من جهتها قالت رئيسة اللجنة التحضيرية لليوم المحاسبي السادس أ. سامية شماس، أن جامعة بيرزيت عملت على تحديث الخطة الدراسية لتخصص المحاسبة، من خلال إضافة مساقات في التدقيق الداخلي ومبادئ التحليل المالي.

وقدمت أ. شماس شكرها لشركة برايس ووترهاوس كوبرز (PwC) لرعايتها هذا اليوم واهتمامها بقطاع المحاسبة والتدقيق المالي، وقالت أن هذا اليوم يؤكد حرص الجامعة على مواكبة التطورات العالمية الخاصة بمهنة المحاسبة، ومتطلبات قطاع الأعمال واحتياجاته، والوقوف على آفاق هذه المهنة وتحدياتها.”

وفي كلمة شركة (pwc) قال ممثلها السيد بيرنهارد هايدر، ان الشركة تعمل على النهوض بقطاع المحاسبة في فلسطين، وتعمل على التنسيق مع الجامعات الفلسطينية بشكل عام، وجامعة بيرزيت بشكل خاص، بهدف تطوير القطاع التعليمي، حيث تقدم الشركة مساعدات وخدمات في سبيل تطوير قطاع المحاسبة، أبرزها خدمات التدقيق، وخدمات الضرائب، والنصائح والإرشادات للشركات”.

Loading...
الوسوم
Loading...

محمد نظمي

محمد حسن | خريج جامعة النجاح الوطنية | بكالوريوس تصميم جرافيك | محرر ومدوّن في شبكة طلاب

مقالات ذات صلة

إغلاق