الأربعاء , مارس 29 2017
الرئيسية / خبر رئيسي / ستون منحة دراسية لدرجة الماجستير مقدمة من جامعة ليون – فرنسا

ستون منحة دراسية لدرجة الماجستير مقدمة من جامعة ليون – فرنسا

lyon[1]

للعام الأكاديمي 2014-2015، تقدم جامعة ليون ستين منحة دراسية للطلبة الأجانب الذين لديهم سجل أكاديمي عالي المستوى والذين هم على استعداد للالتحاق بأحد برامج الماجستير التالية:

  • ماجستير العلوم الحيوية.
  • ماجستير الفيزياء والكيمياء.
  • ماجستير هندسة النانو.
  • برنامج ماجستير أدماير (ADMIRE).
  • برنامج ماجستير الترفيليس (Altervilles).
  • برنامج ماجستير التريوروب.
  • ماجستير السياسة العامة.
  • ماجستير الأمراض المعدية.

قيمة المنحة

400 يورو او 800 يورو شهرياً حسب ملف مقدم الطلب.

المدة

يتم تقديم المنحة الدراسية لمدة 10 أشهر.

لا يوجد شروط على العمر.

قيود التدريب

يجري التدريب في منطقة سانت إتيان ويمنع الحصول عليه في بلد المرشح. يمكن الحفاظ على المنحة في حال كانت علاوة التدريب مساوية او اقل من 436.05 يورو شهرياً

يمكن الحصول على هذه المنحة بالتزامن مع المنح الأخرى.

الأهلية

  • لمرشحي السنة الأولى: تقديم اثبات حصولهم على اجازة (180 ساعة معتمدة حسب النظام الأوروبي) او شهادة او مستوى مكافيء معتمد من قبل المعاهد الفرنسية.
  • لمرشحي السنة الثانية: تقديم اثبات على بلوغهم السنة الاولى من مستوى الماجستير بنجاح (ما يكافيء 240 ساعة معتمدة حسب النظام الاوروبي) او حصلوا على شهادة او مستوى مكافيء معتمد من قبل المعاهد الفرنسية.

تقديم الطلبات والمواعيد النهائية

برنامج ماجستير هندسة النانو: آخر موعد لتقديم الطلبات هو 1 تموز- يوليو 2014 للمرشحين من المنطقة الاقتصادية الاوروبية، و31 أيار 2014 لكافة المتقدمين الآخرين. لمزيد من المعلومات: http://master-­‐nano.universite-­‐lyon.fr/how-­‐to-­‐apply/.

برنامج ماجستير الترفيليس: آخر موعد لتقديم الطلبات هو 31 أيار – مايو 2014. لمزيد من المعلومات: http://altervilles.universite-­‐lyon.fr/.

برنامج ماجستير التريوروب: آخر موعد لتقديم الطلبات هو 15 حزيران – يونيو 2014. لمزيد من المعلومات: http://altereurope.universite-­‐lyon.fr/.

برنامج ماجستير ادماير: آخر موعد لتقديم الطلبات للمرشحين من خارج اوروبا هو 4 شباط – فبراير، وللمرشحين من المنطقة الاقتصادية الاوروبية هو 31 أيار 2014. لمزيد من المعلومات: http://admire.universite-­‐lyon.fr/.

ماجستير العلوم الحيوية وماجستير الفيزياء والكيمياء: آخر موعد لتقديم الطلبات هو 4 شباط-فبراير 2014. لمزيد من المعلومات: http://biologie.ens-­‐lyon.fr/masterbiosciences.

ماجستير السياسة العامة: آخر موعد لتقديم الطلبات هو 15 حزيران-يونيو 2014. http://www.sciencespo-­‐lyon.fr/masters-­‐internes.

ماجستير الأمراض المعدية: http://master2recherche-­‐infectiologie.univ-­‐lyon1.fr/.

المصدر

عن أحمد دراغمة

مهندس ميكانيك - محرر وكاتب في شبكة طلاب.

شاهد أيضاً

بيرزيت تعلن عن معدلات القبول للالتحاق بالجامعة للعام الدراسي 2016\2017

أعلنت دائرة التسجيل والقبول في جامعة بيرزيت عن معدلات قبول الدفعة الأولى للعام الدراسي 2016/2017 . فعلى الطلبة …