بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيمنح دراسية

منح أستراليا الدراسية مقدمة من وزارة الشؤون الخارجية الأسترالية لدرجتي البكالوريوس و الماجستير

australia[1]

منح استراليا الدراسية هي عبارة عن جوائز تنموية طويلة المدى بإدارة من وزارة الشؤون الخارجية والتجارة. تهدف هذه المنح للمساهمة في توفير احتياجات التنمية على المدى الطويل للبلدان الشريكة لاستراليا وفقاً للاتفاقيات الثنائية والاقليمية.

وتعمل هذه المنح على توفير فرص للطلبة من الدول النامية للالتحاق ببرامج بكالوريوس او ماجستير بدوام كامل في الجامعات الاسترالية والمعاهد التقنية ومؤسسات التعليم العالي المشاركة. كما تعمل فرص الدراسة والبحوث التي توفرها هذه المنح على تنمية مهارات ومعارف الطلبة لدفع التغيير والمساهمة في تحقيق نتائج إنمائية في بلدهم.

مزايا المنحة

يتم تقديم هذه المنح لأقصر مدة لازمة ليكمل الطالب برنامجه الأكاديمي المحدد من قبل مؤسسة التعليم العالي الاسترالية بما في ذلك اي تدريب تحضيري. كما تتضمن المزايا التالية:

  • رسوم الدراسة كاملة.
  • تكاليف رحلة العودة بالطائرة، دفع لمرة واحدة في الدرجة الاقتصادية من والى استراليا بأقصر الطرق.
  • بدل إقامة، دفع لمرة واحدة بقيمة 5000 دولار استرالي كمساهمة لتغطية نفقات الإقامة والكتب الدراسية والمواد الدراسية.
  • مساهمة تجاه نفقات المعيشة، وهي عبارة عن مساهمة نصف شهرية لتغطية تكاليف المعيشة الاساسية يتم دفعها بنسبة تحدد من قبل الوزارة. وقد تم تحديد قيمتها ابتداء من 1 كانون ثاني-يناير 2013 ب 30,000 دولار استرالي سنوياً.
  • البرنامج الأكاديمي الاستهلالي: وهو برنامج إجباري مدته 4-6 أسابيع قبل البدء بالدراسة الرسمية، ويشمل معلومات حول الحياة والدراسة في استراليا.
  • التأمين الصحي الخاص بالطلبة الـجانب لمدة المنحة، ويتم تقديمه لتغطية التكاليف الطبية الأساسية للطالب (باستثناء الظروف الموجودة مسبقاً).
  • رسوم دورة اللغة الانجليزية التحضيرية: تتوافر هذه الدورة عند الحاجة للطلبة في بلدهم او في استراليا.
  • قد يتوافر دعم اكاديمي تكميلي لضمان النجاح الأكاديمي للطالب او تعزيز خبرتهم الأكاديمية.
  • قد يتوافر عمل ميداني (لطلبة البحوث فقط) وذلك لطلبة البحوث المؤهلين للحصول على تذكرة سفر لمرة واحدة في الدرجة الاقتصادية وبأقصر الطرق إلى بلدهم الأصلي او داخل استراليا.

شروط المنحة

سيحتاج المتقدمون الذين يرغبون بالحصول على منحة استراليا الى توقيع عقد مع الكومنولث في استراليا يبين انهم سيلتزمون بشروط المنحة. ويطلب من الحاصلين على المنحة مغادرة استراليا لمدة سنتين على الأقل بعد إكمال منحتهم. وسيؤدي عدم القيام بذلك الى تكبد الحاصل على المنحة ديناً لمجموع تكاليف المنحة.

 

جنسيات المتقدمين

يمكن التقديم من جنسيات فلسطين و مصر و المغرب و الجزائر و تونس و دول أخرى يمكن الاطلاع عليها من هنا

برنامج منح استراليا الريادي

سيتم منح ما يصل الى 200 من الطلبة المتميزين الحاصلين على منحة استراليا من جميع انحاء العالم مكاناً في برنامج منح استراليا الريادي إضافة الى منحتهم.

ويعمل هذا البرنامج على تجميع الحاصلين على المنحة معاً في استراليا من أجل التدريب على القيادة وإجراء مناقشات تنموية والحصول على فرصة لبناء شبكات قيمة. برنامج منح استراليا الريادي هو برنامج تكميلي لمنحة استراليا.

آخر موعد لتقديم الطلبات هو 30 نيسان-ابريل 2014.

المصدر

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق