بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيمحليّات

ضمن مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى 2014 .. القدس ورام الله تتزاحمان لحصد الجوائز

04107863102834476235250787377721

 

أظهر المتبارون في مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى للعام 2014 تنافساً قوياً أظهر براعة في العزف منقطعة النظير لمواهب موسيقية في بداية مشوارها، فمثل كل منهم مدينته الفلسطينية القادم منها خير تمثيل وإن لم يحصد الجوائز، فكانت المنافسة على أشدها بين شباب وشابات بعمر الورود، لكن مدينتي القدس ورام الله تميزتا بحضور موسيقي لافت منحهما الجوائز العديدة في اليوم الرابع للمسابقة.

النصف الثاني من اليوم الثالث للمسابقة تنافس فيه المشاركين والمشاركات في أقسام الوتريات، النفخ، الجيتار، والغناء العربي، في مدينتي القدس ورام الله، فحصلت ليان قسيس من بيرزيت على المرتبة الأولى في قسم الوتريات، ضمن الفئة العمرية الأولى، في حين كانت المرتبة الثانية لخالد سواعد من القدس، والثالثة تقاسمها كل من محمد عيساوي من القدس وزينة رفيدي من رام الله، كما تم منح شهادة تقديرية للمتسابقة جانيت طنوس من رام الله، وجميعهم طلبة المعهد الوطني للموسيقى.

بحكم أن عدد المتبارين في قسم آلات النفخ- الفئة الرابعة لم يزد عن 11 متسابقاً، تم منح جائزة واحدة فقط، وكانت من نصيب عازفة آلة الفلوت ليلى ماهر أبو خاطر من مدينة رام الله والطالبة في المعهد الوطني للموسيقى.

جوائز قسم الجيتار-الفئة العمرية الثالثة، استحوذ عليها طلبة المعهد الوطني للموسيقى، فحصل كريم عباسي من القدس على المركز الأول، وكانت المرتبة الثانية من نصيب غزة والطالبة كاثرين أيوب، في حين جاء مراد حداد من رام الله بالمركز الثالث ونسرين طه-القدس في المركز الثالث مكرر.

كذلك، جرى في قاعة معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى بمدينة رام الله تنافس المتأهلين في قسم الغناء العربي، فامتحن 18 متسابقاً ومتسابقة ليتأهل سبعة للمرحلة الثانية، وليكون الحظ حليفاً لثلاث إناث من مدن رام الله، غزة ونابلس وهن: إحسان سعادة من مركز الكمنجاتي والتي قدمت أغنيتي “إفرح يا قلبي” و ” ورق الأصفر شهر أيلول”، كما تأهلت روان عكاشة “دراسة خاصة” مع أغنيتي ” الأماكن” و “لما التقينا”، بالإضافة إلى نور فريتخ من معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى في نابلس وأغنيتي ” الأماكن” و ” أنا بستناك”. هذا وستتبارى المتأهلات الثلاث في الحفل الختامي الذي ينظمه المعهد الوطني للموسيقى مساء يوم الأربعاء في قصر رام الله الثقافي.

وفي وقت متأخر من مساء الأحد تم الإعلان عن نتائج الفئة العمرية الثالثة لقسم الوتريات حيث تبارى 14 متسابقاً ومتسابقة في المرحلة الأولى وعزف جميعهم مقطوعة أولى اختيارية، وعزف من تأهل للمرحلة الثانية وهم سبعة مقطوعة إجبارية، لتكون نهاية الجولتين مع سهيل كنعان من بيت الموسيقى-شفاعمرو بالمركز الأول، وجاءت لمار الياس من المعهد الوطني للموسيقى-بيت لحم بالمركز الثاني، وتقاسم المركز الثالث كل من رند خوري-القدس ونسيم ريماوي- رام الله وكلاهما من المعهد الوطني، ومنحت لجنة التحكيم شهادات تقديرية لكل من ريبال سرور من بيت الفنون-الناصرة، ومحمد الرجوب من المعهد الوطني-رام الله، وطيبة زهر الدين سعد من بيت الموسيقى شفاعمرو.

كذلك، تم الإعلان عن نتيجة الفئة الثانية لقسم النفخ، حيث كانت الجوائز لكل من غزة وأريحا والقدس على التوالي، فجاء رسلان عاشور بالمركز الأول، تلاه علي أديب بالثاني، ومركز ثالث لسامح طحان.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق