شؤون طلابية

“فلسطين الأهلية” تزور مركز أبحاث التوحد في جامعة كاردف البريطانية

زار سامي باشا مساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير ومدير مركز وبرنامج التربية الخاصة في كلية فلسطين الأهلية الجامعية مركز أبحاث التوحد في جامعة كاردف “Cardiff University” في ولاية ويلز في بعثة من المجلس الثقافي البريطاني “British Council” ضمن مشاريع دعم وتمكين الجامعات الفلسطينية.

وشارك باشا في عدة لقاءات مع أعضاء المجلس البحثي وأعضاء من حكومة ويلز المختصين بوضع السياسات الخاصة والقوانين والتشريعات المتعلقة في التربية الخاصة والتوحد، وقابل المسؤولين في الجامعة والحكومة وأطلعهم على الإنجازات الفلسطينية في مجال التربية الخاصة ومنها “أداة باشا للتشخيص السلوكي لأطفال التوحد” التي تم ابتكارها في فلسطين.

وشملت الزيارة المشاركة في أكبر تجمع حول مرض التوحد ومجالات البحث فيه، وتمّت زيارة المؤسسات المختصة وتبادل الأفكار حول مجالات التعاون في المستقبل القريب، وتم تشكيل فريق عمل من الجانبين للبدء ببحث الخطوات العملية وآليات التنفيذ المناسبة لبدء التعاون بين البلدين.

وهدفت الزيارة إلى الاطلاع على أبحاث ودراسات وقوانين وسياسات بخصوص التربية الخاصة وأطفال التوحد في ولاية ويلز وذلك من أجل المساهمة في تحسين جودة الخدمات المقدمة لأطفال التوحد في فلسطين.

يذكر أن الدكتور سامي باشا وفريق من الأخصائيين والأكاديميين قاموا منذ عدة سنوات بتطوير أول برنامج أكاديمي خاص في التربية الخاصة في الجامعات الفلسطينية ووضعوا معالم وقواعد التأهيل في مجال التربية الخاصة بالإضافة إلى التميز في تطوير مجال التوحد في فلسطين.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق