جامعة بيرزيتمنح دراسية

جامعة بيرزيت توزع منحاًً دراسية على طلبة فلسطينيي 1948

وزعت جامعة بيرزيت 16 منحة دراسية لطلبة فلسطيني 1948، من أصل 25 طالباً التحقوا خلال الفصل الاول من العام الدراسي 2013-2014 في الجامعة، وذلك ضمن إطار سعي الجامعة لتشجيع فلسطيني 1948 للدراسة في جامعة بيرزيت.

وقدم المنح التي وزعتها لجنة المساعدات في الجامعة كل من المتبرعين: السيد غازي أبو نحل، والسيد وليد عبده،  وفارس السعيد، على الطلبة الذين تنطبق عليهم الشروط، وأبرزها أن يكونوا من طلبة فلسطين 1948 وان يكونوا محتاجين لمساعدة مادية.

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية المساعد د. وائل هشلمون: “نسعى إلى تشجيع طلبة فلسطيني 1948، للدراسة فيها، حيث يتم قبول شهادة البجروت لهم، ، ويمكن لهم التسجيل من الآن والانتظار الى حين صدور نتيجة البجروت، كما وتعطى لهم أفضلية بالعلامات”.

وأضاف: “عملت الجامعة خلال العام الماضي، وترسيخاً لفكرة أن جامعة بيرزيت تحتضن الوطن الفلسطيني أجمع على استقطاب طلبة الداخل الفلسطيني للدراسة فيها،حيث قامت بالتواصل مع المؤسسات والبلديات والشخصيات والمدارس في الدخل، وستسعى الجامعة إلى زيادة جهودها وتوسيع أعداد طلبتها من فلسطينيي 1948.”

وأكد عميد شؤون الطلبة الأستاذ محمد الأحمد بأن اللجنة تولي اهتماماً خاصاً بطلبة فلسطين 1948 وذلك انطلاقاً من رسالتها ورؤيتها باستقطاب الطلبة من 1948 وذلك سعياً منها لتقديم جميع انواع الدعم وذلك في إطار الجهود المتواصلة لزيادة نسبة دمج الطلبة من جميع المدن الفلسطينية في الجامعة.

من جهتها قالت الطالبة نوَار جلجولي، وهي  من طلبة 1948 وتدرس علاج النطق والسمع،  أن جامعة بيرزيت تشكل فضاءً يتسع للجميع، الحياة الإجتماعية بها رائعة، والتدريس جيد للغاية. وتضيف: “أشجع كل من يريد الإلتحاق للدراسة في إحدى الجامعات الفلسطينية أن يلتحق ببيرزيت، فهي مساحة وطنية وتعليمية تحظى بكل الإحترام”

Loading...
الوسوم
Loading...

محمد نظمي

محمد حسن | خريج جامعة النجاح الوطنية | بكالوريوس تصميم جرافيك | محرر ومدوّن في شبكة طلاب

مقالات ذات صلة

إغلاق