الثلاثاء , فبراير 21 2017
الرئيسية / شؤون طلابية / الخريجون / الموظفون / البدء بتحضيرات إسكان لموظفي الضفة

البدء بتحضيرات إسكان لموظفي الضفة

اسكان لموظفي الضفة الغربية

قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة، إن مجلس النقابة قرر البدء بتحضيرات مشروع إسكان لكافة الموظفين في الضفة الغربية، يتبعه في قطاع غزة.

وقال زكارنة في تصريح صحافي، الأربعاء، إن الإعلان عن البدء بهذا المشروع “الضخم”، جاء بعد عدة دراسات، حيث يشمل في المرحلة الأولى الضفة الغربية، ومن ثم قطاع غزة، “بسبب عدم القدرة على تنفيذه مرة واحدة؛ بسبب الانقسام”.

وبين أن “الخيارات عديدة تشمل المساحة والدفعات، وأماكن السكن، حيث أن المشروع فيه إمكانية لعدة خيارات، موضحا أن الموظف بإمكانه اختيار مكان سكنه، وأن يقوم هو بتنفيذ البناء مع مقاولين يختارهم في قريته، أو مدينته، أو المشاركة في المشاريع المركزية، ودور النقابة هو متابعة التنفيذ فقط، ودفع الدفعات وفق التقدم بالبناء، أو تقوم بتنفيذ البناء في مراكز تواجد عدد من الموظفين، وتوزيعها وفق القرعة”.

وأوضح زكارنة أن ثمن الشقة فقط بسعر التكلفة وبدون فوائد، يتراوح بين 50 الف و100 الف دولار أميركي، حسب المساحة، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد الدفعات التي على الموظف دفعها قبل وبعد البناء، وتمويل المشروع سيتم ذاتيا من اشتراكات الموظفين، وبتوجهات من الرئيس محمود عباس، ودعم الفكرة من رئيس الوزراء.

وطالب زكارنة جميع الموظفين الراغبين تعبئة نموذج الاستبيان الموزع عبر الانترنت على الرابط المرفق حيث الاشتراك اختياريا:

https://docs.google.com/forms/d/1KmY7BHZQ3M7RUJEx6ektT2UuAdQp5jAobiGp82EkPec/viewform

عن محمد نظمي

محمد حسن | خريج جامعة النجاح الوطنية | بكالوريوس تصميم جرافيك | محرر ومدوّن في شبكة طلاب

شاهد أيضاً

بنك فلسطين ينظم أياماً خاصة لتوظيف ذوي الإحتياجات الخاصة

ينظم بنك فلسطين عدداً من أيام التوظيف في مدن فلسطينية مختلفة مخصصة لتوظيف الأشخاص من …