بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيمـدارس

“التعليم العالي” تعلن تأليف منهاج جديد للصفوف الأساسية

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله أنها ستبدأ بتأليف المنهاج الفلسطيني الجديد للمرحلة الأساسية من الصف الأول حتى الرابع نهاية العام الجاري، بهدف تحسين نوعية التعليم.

وقالت الوزارة في بيان صحفي لها إن تأليف المنهاج الجديد سيتم نهاية العام الحالي على أن يتم الاحتفال بتطبيق المنهاج بداية العام المقبل، مضيفة أنه “خلال الأسابيع المقبلة سيعلن عن الخطوط العريضة له”.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد دراسة مطولة والاطلاع على العديد من تجارب الدول المتقدمة، كما أخذت بعين الاعتبار التغذية الراجعة من الميدان والمختصين التربويين.

وأكدت الوزارة أن الخطوة تأتي بهدف تحسين نوعية التعليم، والوصول إلى منهاج فلسطيني وطني يلبي كافة الطموحات ويحقق الغايات.

وذكرت أن المنهاج الفلسطيني لم يجرِ عليه أي تغييرات أو عملية تقييم منذ عشر سنوات، بسبب الظروف القاسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني بفعل سياسات الاحتلال الاسرائيلي التي تتعمد وضع عقبات أمام أي عملية تنموية تعليمية.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن عملية التقييم واجبة وضرورية والعمل على ضمان إشراك كافة المؤسسات المعنية بدعم القطاع التعليمي والنهوض بواقعه، وتوظيف الخبرات المحلية من أجل صناعة التغيير الحقيقي.

وأوضحت أن جميع العاملين في السلك التعليمي يدركون مدى الحاجة الماسة إلى تغيير المنهاج وإثرائه، وتوفير منهاج مميز لأبنائهم، منهاج جديد وعصري، ينسجم مع المعايير الدولية والاقليمية، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية تجاه القضايا التي تشغل بال الوزارة وتؤرقها.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق