الجمعة , أبريل 28 2017
الرئيسية / خبر رئيسي / منح دراسية لدرجة الدكتوراة مقدمة من جامعة موردوخ – استراليا

منح دراسية لدرجة الدكتوراة مقدمة من جامعة موردوخ – استراليا

project-murdoch-1[1]

تقدم جامعة موردوخ منح موردوخ الدولية للدراسات العليا والتي تتضمن بدل معيشة ومنحة للرسوم الدراسية. تقبل الطلبات من الطلبة الأجانب المؤهلين للحصول على منحة من اجل الالتحاق ببرنامج الدكتوراة في جامعة موردوخ في المجالات التي خصصت فيها الجامعة نقاط قوتها البحثية.

وتوفر جامعة موردوخ لمقدمي الطلبات الناجحين بدل معيشة بقيمة 25,392 دولار استرالي سنوياً (بمعدل 2014) وكذلك مساعدة للرسوم الدراسية وتكاليف التأمين الصحي. يشمل التأمين الصحي الطلبة وأزواجهم والمعالين (ان وجدوا) خلال فترة المنحة. ووفقاً لشروط المنحة، فإن تكاليف السفر والنقل هي من مسؤولية الطالب ولكن ستقدم جامعة موردوخ بدلاً (جزئياً) لمتلقي المنحة وذلك من اجل تغطية تكاليف النقل وتذاكر الطيران (وفقاً للعائدات)). كما سيكون لطلبة جامعة موردوخ حق الحصول على بدل سفر لحضور المؤتمرات مرة واحدة خلال برنامج الدراسة وتمويل للإقامة من قبل الكلية وبدل للاطروحة.

آخر موعد لتقديم طلبات المنحة هو 30 أيلول-سبتمبر من كل عام.

مدة المنحة

تعطى هذه المنحة لمدة أقصاها ثلاث سنوات لدراسة الدكتوراة. وقد يتم تمديد المدة لما يصل الى ستة شهور لطلبة الدكتوراة.

معلومات تقديم الطلب

من المهم ان يقوم المتقدمون بإرفاق المعلومات التالية مع الطلب:

  • إثبات الأطروحة الرئيسية (لمدة تقارب ستة أشهر).
  • دليل على وجود خبرة أكاديمية بحثية والتي قد تكون مكافئة للأطروحة الرئيسية.
  • تقارير الممتحنين حول اي رسالة او أطروحة.
  • دليل على الزمالة او العضوية المهنية.
  • لطلبة الفنون او التصميم او البرامج مستندة على الأداء حيث قد تكون المعايير الأخرى غير ملائمة: يمكن إرفاق إثبات على وجود سمعة دولية او وطنية عن طريق المعارض او الأداء او الانتاج مع شرح الدور شرحاً واضحاً.
  • قائمة بأي منشورات تتضمن العمل الذي قمت بإنجازه بشكل منفرد او مشترك مع الآخرين. ينبغي ان تقدم القائمة مع المعلومات التالية: العنوان، التأليف (مشيراً الى مساهمتك ان كان العمل المنشور مشتركاً)، نوع العمل المنشور (على سبيل المثال: مقالة في مجلة، ملصق، CD-Rom، ورقة مؤتمر، أداء، منشور على شبكة الانترنت)، سواء كان العمل المنشور محكم أكاديمياً وتفاصيل حول كيفية مساهمة هذا العمل في الأطروحة المقترحة.

سيتم وبشكل إيجابي قبول مقدمي الطلبات الذين كانوا على اتصال مستمر مع مشرف بحوث أكاديمية مختمل في جامعة موردوخ قبل تقديم طلباتهم.

الكليات:

  1. كلية السير موردوخ للسياسة العامة و الشؤون الدولية
  2. كلية الهندسة و تكنولوجيا المعلومات
  3. كلية الإدارة و الحوكمة
  4. كلية الفنون
  5. كلية المهن الصحية
  6. كلية علم النفس و علم التمرين
  7. كلية التعليم
  8. كلية القانون
  9. كلية الطب البيطري و علم الحياة

 

تقارير المعرفين الأكاديميين

يجب على كافة المتقدمين الأجانب تقديم مراجع كتابية من قبل اثنين من المعرفين الأكاديميين. يمكن ان ترسل هذه المراجع إلى جانب نموذج الطلب او يمكن ان يقوم المعرف بإرسالها مباشرة الى جامعة موردوخ. يفضل ان يكون المعرفون من الأكاديميين الخبراء الذين هم على دراية بآخر أعمالك وباستطاعتهم التعليق على قدراتك المستقبلية فيما يتعلق بالبحث والمساهمة في مجال المعرفة. ستقع على عاتقك مسؤولية التأكد من تقديم المعرفين لتلك المراجع قبل الموعد المحدد في أيلول-سبتمبر. وقد يتم استبعاد طلبك في حال عدم تقديم هذه التقارير.

يمكن إيجاد مزيد من المعلومات حول كيفية تقديم الطلبات عن طريق هذه الصفحة.

المصدر