بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

د. الجعبري: بدء العام الدراسي الجديد لمؤسسات التعليم العالي في غزة نهاية سبتمبر 2014

 

أعلن د. محمود الجعبري وكيل وزارة التعليم المساعد لشؤون التعليم العالي أن مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة استأنفت عملها بعد توقفها طيلة فترة العدوان, مؤكداً أنه سيتم استكمال الفصل الدراسي الصيفي حتى نهاية شهر أغسطس الحالي , و أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في نهاية سبتمبر 2014.

وأشار د. الجعبري في تصريح صحفي إلي أن وزارة التربية و التعليم العالي بشقيها التعليم العالي و التعليم العام بدأت باستئناف العمل على الرغم من الدمار الكبير الذي خلفة العدوان علي قطاع غزة علي مختلف المستويات و الصعد و خاصة في مجال التربية والتعليم العالي.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للتعليم العالي أنه قد تم بدء العمل و الاستعداد للعام الدراسي الجديد2014-2015 في مؤسسات التعليم العالي في نهاية شهر سبتمبر2014م مشيراً إلي الاستقبال المميز والواسع للطلبة الجدد في كل مؤسسات التعليم العالي الآن, وفيما يتعلق بالامتحان التطبيقي الشامل للعام 2014 أكد د. الجعبري أنه سيعقد قريباً .

وأكد د. الجعبري أن هناك إصراراً وعزيمة على مواصلة العملية التعليمية رغم حجم الدمار الكبير الذي أحدثته آلة الاحتلال الصهيوني في مؤسساتنا التعليمية والذي يدل علي حجم الحقد علي هذه الحاضنات التربوية التي تربي الجيل و النشء , و تبني العقول الفلسطينية القادرة علي المقاومة والدفاع عن شعبها.

وقد أرسل د. الجعبري عدة رسائل من فوق الركام و الدمار و الأنقاض للعالم أجمع مفادها , أننا سنعيد بناء ما تم تدميره , و سنمارس العملية التعليمية لبناء الجيل الذي سيحرر البلاد و يعيد الأقصى و يصل بنا إلي أعلي درجات العزة و الكرامة و التحرير.

وبين د.الجعبري أن الوزارة ستعمل مع مؤسسات التعليم العالي على إعادة بناء ما دمره العدوان من مؤسسات تربوية و تعليمية و استمرار العملية التعليمية بكل مستوياتها, وأن العدوان لم ولن يؤثر علي استمرار مسيرة التعليم .

و تقدم د. الجعبري بالتحية الخاصة المفعمة بالشموخ و الاعتزاز و التقدير لشعبنا المجاهد علي صموده و ما قدم من أجل الدين و الوطن و لكل المربين على اختلاف مواقعهم و مهامهم علي تربيتهم لهذا الجيل الذي أحرز النصر و زاد عن الأمة , و لجميع الطلبة و خاصة التعليم العالي علي صبرهم و ثباتهم مؤكداً أنهم مستقبل الأمة و جيل الغد المأمون متمنياً الرحمة و القبول للشهداء و الشفاء للجرحى و الحرية للأسري و مباركاً النصر للشعب الفلسطيني في كل بقاع الأرض.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق