بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيمـدارس

خطة الدوام لوزارة التربية في غزة بعد الحرب

التربية والتعليم في غزة

أعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة، أن دوام المعلمين الإداري سيكون بتاريخ 9\7\2014 والطلبة بتاريخ 14\9\2014.

وأكد زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم في غزة في حديث خاص مع شبكة قدس الإخبارية، أن ثلاثة أسابيع مرت على بدء الفصل الدراسي المفترض بسبب العدوان الأخيرة على غزة، ولهذا ستجري السنة الدراسية بشكل طبيعي ومتسلسل على فترتين: الفصل الأول والفصل الثاني، وسيتم توزيع هذه الأسابيع الثلاثة على طوال فترات السنة لتعويضها وسير العملية التعليمية بشكل سليم محققاً أهدافه المنشودة دون أية عراقيل قدر الإمكان. علماً أن أول أسبوع دوام من الفصل الأول سيكون للدعم النفسي وارشاد الطلبة وتوجيههم.

وأفاد ثابت في حديثه للشبكة عن إجراءات بحق المناهج بحيث سيتم عقد ورشات للمشرفين ومراجعة المنهاج؛ من أجل النظر في حذف بعض الموضوعات غير الأساسية التي يمكن الاستغناء عنها في المناهج؛ لتعجيل عملية سير العملية التعليمية.

وفيما يخص امتحانات الإكمال أوضح ثابت أنه تم إعفاء طلبة الثانوية العامة من رسوم إكمال امتحان الثانوية العامة على أن يعقد الامتحان يوم الخميس الموافق 4\9\2014، وفي الوقت ذاته سيتم إعفاء بقية طلبة الصفوف الأخرى من امتحان الاكمال وترفيعهم آلياً؛ لأن أعداد كبيرة من الطلبة دُمرت بيوتهم بفعل الحرب وفقدوا كتبهم المدرسية ولن يتمكنوا من خوض امتحان الاكمال.

كما وأكد أن دوام المدارس سيكون على فترتين خلال اليوم (صباحي ومسائي)؛ لقلة المدارس وتضررها بفعل الحرب، حيث أفاد أن 120 مركز مدرسي حكومي وتابع للأونروا تحولت لملاجئ إيواء للنازحين خلال الحرب، وتم تدمير 24 مدرسة بشكل كامل.

مضيفاً أنه توجه بإرسال طلب إلى وزيرة التربية والتعليم في الضفة خولة الشخشير، بإعفاء الطلبة من الرسوم الدراسية وكذلك توفير القرطاسية للطلبة ولم يتم الرد حتى الآن حيث يجري العمل والتباحث على ذلك، إضافة لتواصل مديرية تربية عزة مع العديد من المؤسسات الخيرية لتوفير المستلزمات المدرسية للطلبة.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق