الرئيسية / خبر رئيسي / جامعة خضوري فلسطين تحلّ مجلس الطلبة

جامعة خضوري فلسطين تحلّ مجلس الطلبة

قررت جامعة فلسطين التقنية “خضوري” في طولكرم، حلّ مجلس طلبتها ومعاقبة مجموعة من الطلبة القائمين على الحراك الطلابي مؤخرًا.

وجاء في بيان صادر عن إدارة الجامعة مساء اليوم، أن الجامعة قررت حل مجلس الطلبة ووقف كافة النشاطات المتعلقة به، وتوجيه إنذار نهائي لجميع الطلبة الذين شاركوا في “تعطيل العملية التعليمية والإساءة لكوادرها”.

وأرجعت إدارة الجامعة قرارها، إلى “الإعتداءات المتكررة على أعضاء الهيئة التدريسية وحرمة الجامعة وهيبتها والتجاوزات المستهترة بأنظمة الجامعة ولوائحها، وانطلاقاً من الشعور بالمسؤولية الكبيرة إزاء طلبة الجامعة وذويهم”.

وأوضحت في بيانها، أن القرار اتخذ “عقب التجاوزات العبثية المتكررة والمتصاعدة، والتي تستهدف تعطيل العملية الأكاديمية، وإلحاق الضرر بالأمن الأكاديمي للجامعة، والتي تمس بشكل خطير بقدرة الجامعة على المشاركة الفاعلة في بناء دولة فلسطين العتيدة، ودورها في تدعيم البناء الوطني والمعرفي”.

بدورها، طالبت حركة الشبيبة الطلابية إدارة الجامعة بوقف القرار متوعدة بأن “لايمر مرور الكرام”، كما حملتها نتيجة القرار وتبعاته.

وأكدت الشبيبة في بيان لها “جاهزيتها للمحاسبة إن كانت نشاطاتها الطلابية وعملها النقابي جرماً تُحاسب عليه”، متسائلة: “لماذا لم يتم محاسبة نقابة العاملين في الجامعة، والتي اضربت لمدة ثلاثة أشهر متتالية، وتسببت بشلّ المسيرة التعليمية؟”.

كما شددت على مضيها في عملها ونشاطاتها، وأنها “ستحمي المجلس والطلبة مهما كلف الأمر”.