شؤون الاغتراب

كل ما تريد معرفته عن الجرين كارد \ Green card

– ما هو برنامج قرعة بطاقة “الجرين كارد”؟ 

في كل عام، تمنح حكومة الولايات المتحدة الأمريكية 50,000 تأشيرة دخول “فيزا” للأفراد من الدول المؤهلة للمشاركة من أجل العمل، الدراسة، والعيش في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن برنامج الهجرة العشوائي.

بعد أن يتم اختيارهم بشكل عشوائي عن طريق نظام قرعة محوسب، يستطيع الفائزون بقرعة الجرين كارد السفر بحرية من وإلى الولايات المتحدةوذلك باعتبارهم مواطنين دائمين.

 

الاقتراع على الجرين كارد و رسميا يسمى برنامج الهجرة العشوائية . هو برنامج يمكن مواطنى الدول زات معدلات الهجرة المنخفضةالى الولايات المتحدة الامريكية من الحصول على اقامة قانونية بالولايات المتحدة الامريكية. لا يسمح للدول التى تجاوز عدد المهاجرين منها 50000 فى أخر خمس سنوات الاشتراك فى هذا البرنامج. تقوم وزارة الخارجية الامريكية مركز الفيزا القومى بتنفيذ هذا البرنامج و يتم أختيار الفائزين بطريقة عشوائية من خلال الحاسب الألى.

 

– هل هناك أية تغييرات أو متطلبات جديدة متعلقة بإجراءات طلب التسجيل لتأشيرة الهجرة؟

لن تقبل وزارة الخارجية الأمريكية من الآن فصاعدا المواد الورقية أو البريدية لطلب التسجيل لتأشيرة الهجرة. فقد طبقت الوزارة نظام تسجيل ألكتروني لجعل عملية تأشيرة الهجرة أكثر فعالية وأكثر أمنا. وسوف تستخدم الوزارة تكنولوجيا خاصة ووسائل أخرى

لتحديد المتقدمين الذين يمارسون الخداع لأغراض الهجرة غير الشرعية أو أولئك الذين يرسلون عدة طلبات. إن وكالة اليناصيب للبطاقة الخضراء منسجمة مع وزارة الخارجية في الإجراءات الألكترونية.

 

– ما المقصود بـ DV ؟

DV هي اختصار لـ Diversity Visa أي التأشيرة العشوائية، وترجع تسميتها بهذا الاسم إلى السنة المالية التي توزع فيها الحكومة الأمريكية بطاقات الجرين كارد.

 

– كيف اشترك فى الاقتراع على الجرين كارد؟

لا بد أن تستوفى الشروط التى وضعها برنامج الهجرة العشوائية و هى ان تكون 1- حاصل على شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها أو لديك خبرة سنتين فى أخر خمس سنوات فى احدى الحرف 2- أن تكون من موليد أحدى الدول المسموح لهم بالتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية. يمكن أختبار ذلك هنا بعد ذلك يمكن للزائر ملئ أستمارة تقدم من هنا. الخطوة الاخيرة يقوم الزائر بعد ملئ استمارة التقدم بأرسال صورة شخصية على اساس المقاييس المطلوبة .

 

وهذ الموقع الرسمي الذي يفتح في شهر اكتوبر :

http://www.dvlottery.state.gov

 

– ما هى المصروفات المطلوبة للدخول فى الاقتراع على الجرين الكارد؟

الحكومة الامريكية لا تتقاضى أى مبالغ نظير أشتراك أى شخص فى برنامج الهجرة العشوائية .

 

 – كيف يستطيع المتزوجين زيادة فرصهم فى الفوز فى الاقتراع و الحصول على الجرين كارد؟

كل شخص متزوج / متزوجة لابد أن يرفق زوجتة / زوجها معه / معها فى استمارة التقدم الى جانب الاولاد. أى أن كل رجل يكون هو المتقد الرئيسى لا بد أن يرفق زوجته و أولاده ( الاقل من 21 سنه الغير متزوجين ) معه و العكس صحيح أى ان أى سيدة متزوجة تكون هى المتقدم الرئيسى يجب أن ترفق الزوج و الاولاد ( الاقل من 21 سنة الغير متزوجين ) معها. و بذلك يكون لكل متزوج أو متزوجة فرصتان و ليست فرصة واحده. فرصه كمتقدم رئيسى و باقى العائله معه و فرصة اخرى كمتقدم مرفق مع المتقدم الرئيسى و الاولاد معه.

 

– هل التقدم للأقتراع على الجرين كارد سوف يؤثر على اى تأشيرات أخرى يطلبها الزائر؟

فى العادة لا تؤثر ،،، و لكن أذا قمت بطلب أى تأشيرة من السفارة أو القنصلية الامريكية التابع لها فسوف تسئل عن أشتراكك فى برنامج الهجرة العشوائية من عدمة.

 

 – ما هى الاوراق المطلوبة منى لكى أتمكن من الاشتراك فى الاقتراع على الجرين كارد؟

+ لا تحتاج الى أى اوراق للتقدم. مجرد المعلومات المطلوبه في الموقع الإلكتروني يجب ملئها بدون أخطاء… + الاوراق مثل شهادة الميلاد و شهاده الزواج و الشهادات التعليمية سوف تطلب منك أذا وقع عليك الاختيار.

 

 – لو تم أختيارى فى الاقتراع العشوائى ما هى المدة التى تستغرقها الاجراءات كى اتمكن من الحصول على الجرين كارد؟

تقريبا من ستة أشهر الى عام و نصف

 

– انا من مواليد دولة مسموح لها بالتقدم و لكنى أقيم فى دوله أخرى من الدول الممنوعة للتقدم ، هل لا زلت أستطيع التقدم؟

نعم تستطيع التقدم طالما وافقت شروط برنامج الهجرة من حيث بلد المولد و التعليم أو الخبرة

 

– ما هى المدة التى يكون خلالها الجرين كارد سارى؟

الجرين كارد يمكن حائزة من الاقامة الدائمة فى الولايات المتحدة الامريكية.أى انه ليس له صلاحية محددة طالما رغب حائزة فى الاقامة.

 

 – لو حصلت على الجرين كارد هل من حقى الحصول على الجنسية الامريكية أيضا؟

يمكن للحائز على الجرين كارد أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية الامريكية بعد مرور خمس سنوات على الاقامة داخل الولايات المتحدة الامركية .

ملحوظة التقدم بطلب الحصول على الجنسية الامريكية هو أختيارى.

 

– كيف أعرف انى قد فزت فى الاقتراع العشوائى؟

هناك طريقة واحدة لمعرفة اذا كنت من الفائزين في القرعة الأمريكية، لن يقوم مركز كنتاكي بإرسال أي شيئ لك.

عليك بزيارة الموقع التالي لمعرفة نتيجتك : https://www.dvlottery.state.gov/ESC

Entrant Status Check – Electronic Diversity Visa

ثم اضغط  Continue ثم ادخل المعلومات المطلوبة في الخانات التى ستجدها،

عند الإنتهاء اضغط Submit و سترى ان كنت من الفائزين أم لا.

 

– هل من حقى الاشتراك فى الاقتراع على الجرين كارد؟

المتقدم لابد ان يوافق الشرطين الاتيين:
1- لابد ان يكون من مواليد أحدى الدول المسموح لها بالتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية
2- لابد أن يوافق شروط التعليم.

 

– هل هناك حد أدنى للسن للأشتراك فى الأقتراع على الجرين كارد؟

لا يوجد حد ادنى للسن و لكن شروط الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها يجعل من المستحيل ان يكون المتقدم الرئيسى أقل من 17 عام. و لكن اذا كنت قد حصلت على الثانوية و العامة و لم تكمل 17 سنه يمكنك التقدم كمتقدم رئيسى و ايضا يمكنك التقدم كمتقدم مرفق مع العائلة حيث انك لم تكمل 21 سنه.

 

– ما هو مقاييس الصورة الصحيحة المطلوبة للأشتراك فى برنامج الاقتراع؟

1- المواصفات العامة:
الصورة العادية يجب أن تكون زات خلفية بيضاء أو سادة ( أى خلفيه ملونه سيتم أستبعاد المتقدم فى الحال) الصورة يجب أن يكون واضح فيها الاذنيين تمام الوضوح و العينين تمام الوضوح . ( اى نظارة شمس أو طبيه توارى ملامح العينين سوم تفضى بأستبعاد المتقدم فى الحال) . وجه المتقدم يجب ان يكون مباشر تمام للكاميرا ( جانبى الوجه للمتقدم يجب ان يكونا واضحين تمام الوضوح ). أغطية الرأس غير مصرح بها إلا لأسباب الدينية.

2- المواصفات الفنية:

– الصورة تكون بامتداد JPEG
– أبعاد الصورة أي العرض في الطول يكون 600×600 بيكسل أي 5×5
– حجم الصورة لا يزد عن 240 كيلوبايت
– عند مسح الصورة بالماسح الضوئي يكون مضبوطاً على دقة 150dpi وبدقة ألوان Color Depth تساوي 24 بت

 

راجع هذا الصفحة حتى تتعرف الأخطاء في التصوير وترى نموذجاً للصورة الصحيحة:

http://www.dvlottery.state.gov/photo.aspx

 

 – هل يمكن للأشخاص الموجودين حاليا فى الولايات المتحدة الامريكية الاشتراك فى برنامج الاقتراع العشوائى؟

نعم يمكن للمتواجدين داخل الولايات المتحدة الامريكية التقدم.

 

– هل تقوم وزرارة الخارجية الامريكية أو برنامج الهجرة العشوائية بأعلان اسماء الفائزين على شبكة الانترنت؟

لا تقوم وزراة الخارجية أو مركز برنامج الهجرة العشوائية بأعلان أى اسماء على شبكة الانترنت لدواعى الأمن و الخصوصة للفائزين

 

 – انا متزوج هل يمكن أت اتقدم بمفردى أم يجب ان اذكر زوجتى و اولادى معى ، علما بأنى اريد السفر بمفردى كرحلة تمهيدية؟

طالما المتقدم متزوج لابد ان يذكر هذا و لا بد ان يذكر بيانات زوجته و ابنائه الاقل من 21 سنه و الغير متزوجين،،، حتى ولو لا ينو السفر معه. فالمتقدم الرئيسى يمكنه السفر بمفرده أو مع المتقدمين المرفقين

 

 – لو انا متزوج و فزت فى الهجرة هل ممكن اسافر بمفردى؟

بالطبع يمكن ان تسافر بمفردك كمرحلة اولى للتمهيد لمجئ باقى الاسرة،،، و يمكن للأسرة بعد ذلك الحاق بك بشرط ان يكون هذا خلال فترة الفيزا و هم الستة اشهر.

 

– انا لست حاصل على أى شهادات هل لا زال امامى فرصة التقدم؟

التقدم فى الهجرة العشوائية يستلزم الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها أى يستلزم الحصول على 12 سنه من التعليم الحكومى .

 

– انا لم انهى فترة تجنيدى أو لم ابدا فترة اتجنيدى أو لم احدد موقفى التجنيدى هل من حقى التقدم للهجرة؟

يمكنك التقديم قبل تحديد موقفك من التجنيد و لكن اذا فزت فلن بمكنك أجراء المقابلة فى السفارة بدون تحديد موقفك من التجنيد و انهاءه. أى انه يجب على المتقدم ان يكون قد انهلا فترة تجنيده أو مؤجل التجنيد أو معاف قبل موعد المقابلة فى السفارة. موعد المقابلة عادة يكون بعد التقدم فى برنامج الهجرة العشوائية بمدة لا تقل بأى حال من الاحوال عن عام .

 

 – هل الفوز فى هذه الهجرة مضمون؟

بالطبع لا الاختيار فى الهجرة العشوائية هو اختيار عشوائى تماما و فرص المتقدمين جميعا متساوية و لا يوجد اى ضمان للفوز ولكن يوجد ضمان دخول الاقتراع نفسه حيث ان عدد كبير جدا جدا من المتقدم يخفقون فى دخول الاقتراع بسبب اخطاء فى استمارة التقدم و لذلك فأن الهجرة .

 

 – انا عربى اعيش خارج بلدى فهل استطيع التقدم؟

بالطبع يمكنك التقدم و انت فى اى مكان فى العالم مع العلم ان مقابلة السفارة سوف تكون فى بلد الاهليه . أى الدولة التى تحمل جنسيتها.

 

 – ماذا سأستفيد لو فزت فى القرعة و سافرت لأمريكا؟

معنى الفوز فى الهجرة هو الحصول على الجرين كارد أى حق الاقامة القانونية فى الولايات المتحدة و من خلال حق الاقامة يمكنك العمل أو الدراسة هناك. و بناءا عليه فهى فرصة جيده لراغبى العمل أو الدراسة فى الخارج.

 

– طيب انا لو فزت و سافرت هل سوف يتم توفير عمل لى؟

لا ، لا يتم توفير اى فرص عمل من خلال الحكومة فى الولايات المتحدة الامريكية، و على من يفوز فى الهجرة أن يدبر امورة قبل السفر هناك. بمعنى يجب أن تدير امر السكن و العمل مع احد الاقارب او الاصدقاء.

 

– انا خاطب لم اتزوج ، هل يمكننى أن اقدم لخطيبتى معى؟

لا يمكن ادراك الخطيب أو الخطيبه مع المتقدم الرئيسى ، اى انهم لا يستطيعوا التقدم كعائلة إلا بعد الزواج، و لكن يمكن لكل منهم تقديم استمارة منفصلة و اذ تم فوز ايا منهم يقوم بأدراك الطرف الاخر بعد الزواج

 

ماذا يحدث إذا حصلت على بطاقة الجرين كارد؟ ماذا سأستفيد من هذه البطاقة؟

يستطيع الحاصلون على الجرين كارد السفر بحرية من وإلى الولايات المتحدة ويعتبرون مواطنين دائمين. ويحق لهم بشكل قانوني العمل والاستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي وغيرها من المساعدات ويمكنهم كذلك أن يكونوا وكلاء ومستضيفين لأقاربهم الذين يسعون للحصول على تأشيرة هجرة (جرين كارد). حاملي بطاقة الجرين كارد يمكنهم في مرحلة متقدمة التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية دون أن يفقدوا جنسيتهم الحاصلين عليها من بلدهم التي ولدوا فيها. بطاقات الجرين كارد سارية المفعول مدى الحياة.

 

هل تستطيع أسرتي الانضمام إلى إذا حصلت على بطاقة الجرين كارد عن طريق قرعة الجرين كارد؟

نعم، يمكنك إحضار شريكك/شريكتك وأبنائكم غير المتزوجين (تحت سن 21) معكم. وسيحصلون على بطاقات الجرين كارد الخاصة بهم.

 

هل يمكنني أنا وزوجتي/زوجي التقدم بطلب للحصول على بطاقة “الجرين كارد”؟

نعم. ولكن في الحقيقة ستكون فرصك أفضل إذا تقدمت بشكل بطلب للحصول على بطاقة “الجرين كارد” بشكل فردي. وإذا ما فزت أنت وزوجتك/زوجك في القرعة، ستحصلان كلاكما على الجرين كارد.

هل بإمكان إدخال خطيبتي/خطيبي في طلبي؟

لا. الأزواج المسجلة بأنها متزوجة بشكل قانوني هي فقط من يسمح لها التقدم بطلب مشترك. رغم ذلك، يمكنك تسجيل شريكتك/شريكك من خلال الحصول على نموذج طلب بطاقة “جرين كارد” إضافي.

ما هي شروط تسجيل الأبناء في الطلب؟

يجب عليك تسجيل جميع أبناءك القاصرين، الأبناء غير المتزوجين تحت سن 21 سنة بغض النظر عن رغبتهم في الهجرة. ويجب عليك أن تستثني ذكر الأبناء المتزوجين أو الأبناء فوق سن 21 سنة. إذا كان لشريكك (زوجك/زوجتك) أبناء تحت سن 21 سنة من زواج سابق يجب ذكرهم في الطلب أيضًا.

هل تواقيع وصور جميع أفراد العائلة مطلوبة، أم فقط المتقدم الأساسي؟

إن التواقيع ليست مطلوبة في نموذج طلب تأشيرة الهجرة الألكتروني. المطلوب هو صور حديثة وفردية للمتقدم زوجه/ها وكل الأولاد دون سن 21. صور عائلية أو جماعية ليست مقبولة. أفحص المعلومات حول متطلبات الصور هنا

ما هو الموعد النهائي القادم لتقديم الطلبات لقرعة بطاقة “الجرين كارد”؟

قرعة الـ DV القادمة هي قرعة الـ DV-2014. والسبب في تسميتها بهذا الاسم يرجع إلى السنة التي ستصدر فيها تأشيرات الهجرة (وهي السنة المالية لمكتب خدمات الهجرة إلى الولايات المتحدة 2014) والتي تبدأ من 1 أكتوبر – تشرين الأول 2012 وحتى 30 سبتمبر – أيلول 2014. آخر موعد لتقديم طلبات قرعة الحصول على بطاقة “الجرين كارد” إلى مؤسسة قرعة الجرين كارد هو  1/10/2012

 

كيف أعرف إذا كنت مؤهلا وتنطبق علىّ الشروط لتقديم طلب للاشتراك في قرعة الجرين كارد؟

يمكنك اختبار أهليتكم للاشتراك في القرعة عن طريق امتحان قرعة الجرين كارد.

 

ما هو الحد الأدنى من المتطلبات من أجل التقدم بطلب للحصول على الجرين كارد؟

يجب أن تكون مولودًا في دولة مؤهلة للاشتراك وأن تكون حاصلا على الحد الأدنى من التعليم و/أو مستوفيًا لمتطلبات مهنة ما.

 

ماذا لو أنني لم أستوفي الحد الأدنى من المتطلبات؟

لن يكون بإمكانك المشاركة في قرعة الجرين كارد، إلا في حالة أنك متزوج من شخص مستوفٍ للحد الأدن ى من المتطلبات أو أنّ والديك مستوفون للحد الأدنى من المتطلبات.

 

كيف يمكنني أن أثبت بأنني مستوفٍ للمتطلبات الخاصة بمستوى التعليم أو الخبرة العملية؟

ستحتاج إلى إثبات ذلك بالوثائق الرسمية و/أو الخبرة العملية خلال المقابلة التي تجرى معك. ولا حاجة بأن ترفق هذه الوثائق في طلبك.

 

لماذا توجد بعض الدول المستثناة من قرعة الجرين كارد الأمريكية؟

في إطار المجهود لتعزيز التعددية في المجتمع الأمريكي، فقد تم اعتبار الدول ذات معدل الهجرة العالي إلى الولايات المتحدة الأمريكية (ما يزيد على 50,000 في الخمس سنوات الأخيرة) بلدانًا غير مؤهلة.

 

ماذا لو كنت مواطنًا في دولة غير الدولة التي ولدت فيها؟

يجب أن تذكر في طلبك البلد التي ولدت فيها حتى ولو لم تكن مواطنًا في تلك الدولة. فحكومة الولايات المتحدة وجمعية قرعة الجرين كارد الأمريكية لا تعترفان بأي استثناء لهذه القاعدة.

 

هل يهم إذا كنت داخل أو خارج الولايات المتحدة؟

إذا كنت مستوفيًا/مستوفيةً لمتطلبات الاشتراك في القرعة، فلا يهم إن كنت موجودًا في الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى.

 

كم هو عدد الطلبات التي يسمح لي بتقديمها كل عام؟

يسمح لك بتقديم طلب واحد للاشتراك في قرعة بطاقة الجرين كارد الأمريكية عن لكل شخص كل عام. جمعية قرعة الجرين كارد الأمريكية يمكنها أن تقوم بتقديم طلبك تلقائيًا لمدة تصل إلى X سنوات. ولكن، يجب عليك أن تزودنا بكل المعلومات المستجدة من أجل أن نقوم بذلك.

 

هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على فيزا من تصنيف DV-2014 إذا كنت مسجلا في تصنيف آخر (كتأشيرة طالب على سبيل المثال)؟

نعم، ليست هنالك أي مشكلة في ذلك.

 

هل من الممكن أن يؤثر التقدم لتأشيرة الهجرة لعام 2014 على طلبي لتأشيرة زيارة الولايات المتحدة؟

لا. إن تعبئة طلب الياناصيب لتأشيرة الهجرة هي مساوية لتعبئة طلب تأشيرة الزيارة. فلا حاجة لأن ت/يحدد المتقدم/ة بأنه/ها قد قدم/ت طلبا للياناصيب الخاص بتأشيرة الهجرة عند التقدم لطلب تأشيرة الزيارة.

 

كيف يتم اختيار الفائزين في قرعة بطاقات الجرين كارد؟

يتم اختيارهم الفائزين ببطاقة الجرين كارد بشكل عشوائي عن طريق نظام محوسب من بين جميع المتقدمين المؤهلين. جميع المتقدمين بطلبات للاشتراك في القرعة لديهم فرصة متساوية للفوز.

 

ما هي تكلفة الدخول في القرعة؟

لا يوجد تكلفة دخول فى القرعة

 

ماذا يحدث إذا فزت؟

سيتلقى الفائزون رسائل رسمية ترسل إلى عناوينهم المذكورة في طلباتهم. وبشكل عام يتم إشعار الفائزين في فصل الربيع الذي يتلو الموعد النهائي لتقديم الطلبات. يجب الانتباه إلى أن الفائزين بتأشيرة “فيزا” من تصنيف DV-2014 سيحصلون على بطاقة الجرين كارد عام 2014.

 

هل عملية تعبئة نماذج الطلبات صعبة؟

كلا. عملية تعبئة نموذج طلب الاشتراك في قرعة الجرين كارد هي في الحقيقة عملية سهلة. ولكن رغم ذلك، هنالك إمكانية للوقوع في العديد من الأخطاء. في السنة الماضية تم استبعاد نسبة عالية من الطلبات بسبب الأخطاء، والحذف، وعدم الالتزام بالتعليمات. ولهذا السبب تعتبر جمعية قرعة الجرين كارد الأمريكية ذات فائدة كبيرة فهي تساعدك على العثور على الأخطاء التي ربما كنت قد وقعت بها دون أن تشعر.

 

ماذا لو فاتني آخر موعد لتقديم الطلبات؟

سيتم تقديم نموذج طلبك للاشتراك في قرعة الجرين كارد في السنة المقبلة

 

هل عملية تعبئة نماذج الطلبات صعبة؟

كلا. عملية تعبئة نموذج طلب الاشتراك في قرعة الجرين كارد هي في الحقيقة عملية سهلة. ولكن رغم ذلك، هنالك إمكانية للوقوع في العديد من الأخطاء. في السنة الماضية تم استبعاد نسبة عالية من الطلبات بسبب الأخطاء، والحذف، وعدم الالتزام بالتعليمات. ولهذا السبب تعتبر جمعية قرعة الجرين كارد الأمريكية ذات فائدة كبيرة فهي تساعدك على العثور على الأخطاء التي ربما كنت قد وقعت بها دون أن تشعر.

 

ماذا لو فاتني آخر موعد لتقديم الطلبات؟

سيتم تقديم نموذج طلبك للاشتراك في قرعة الجرين كارد في السنة المقبلة

 

هل يمكنني تعبئة طلب للحصول على بطاقة جرين كارد من تصنيف (DV) لصديقي/صديقتي؟

نعم يمكنك القيام بذلك، ولكن سيحتاج صديقك لتقديم الصور الفوتوغرافية ويجب على كل شخص توقيع طلبه/طلبها بخط يده. فلا يمكنك توقيع الطلب بالنيابة عن صديقك/صديقتك.

 

هل سيتم إبلاغي إذا لم أفز بقرعة بطاقة جرين كارد من تصنيف (DV)؟

لا يتم إرسال أية رسائل رسمية لأولئك الذين لم يفوزوا بالقرعة. فإذا لم تصلك رسالة فاعلم/ي بأنه لن يتم منحك تأشيرة “فيزا” هذه السنة.

 

ماذا لو أن بعض أفراد عائلتي لا يرغبون بالهجرة إلى الولايات المتحدة؟

ليست هنالك أية مشكلة. فببساطة يجب عليك أن تذكر جميع أفراد أسرتك القريبة (النووية) (الأبناء/البنات غير المتزوجين)، حتى لو أنهم قرروا عدم الحضورإلى الولايات المتحدة الأمريكية. أذكر جميع الأبناء تحت سن 21 وإلا لن يتم اعتماد طلبك إذا فزت بالقرعة.

 

كم يجب أن يكون عمري كي يُسمح لي الاشتراك في القرعة؟

على أساس المستوى التعليمي، يجب أن يكون عمرك 18 سنة فما فوق

 

هل يجب عليّ أن أهاجر إذا ما فزت؟

كلا. إذا تقدمت بطلب وفزت، فلن تكون مجبرًا للهجرة إلى الولايات المتحدة. فهو قرارك أنت وحدك.

 

أعلم بأن الحصول على تأشيرة دائمة للولايات المتحدة الأمريكية ليس بالأمر السهل. ما هي الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض عند تعبئتهم للطلبات؟ بشكل عام، تتضمن الأخطاء كتابة العنوان على المغلف بشكل غير صحيح، إرسال صور بالحجم غير الصحيح، وتعبئة معلومات غير كاملة في الطلب.

greencard

 

فوائد بطاقة الچرين كارد Green Card «البطاقة الخضراء»

تتراوح الفتره بين التقديم على منظمه الهجره الى ان توصل الى امريكا بين 8 الى 12 شهرللمعالجه الاداريه

بعد الاقامه لمده سنه يحق لك بالتقديم على معامله للحصول على الكرين كارد وبعدها

 وتتراوحمده المعالجه الاداريه بين 4-6 اشهر.
* يحق لك التقديم على الجنسيه بعد خمس سنوات من الاقامه وبعدها تسطيع الحصول على جواز سفر امريكي. 

* حامله له كافه الحقوق المدنيه مثل المواطن الامريكي عدا التصويت على الانتخابات.

* حامله يتمتع بالاقامه الدائمه ويعفيه من المسائله القانونيه اي مقيم شرعي .

* يحق لصاحبه بالتقديم على المنح المالية (القروض) للدراسة وتكون كلفه الدراسهاقل لمن لم يحصل عليها.

* يحق لحامله من الحصول على قرض عقاري لشراء منزل او سياره او تمويل مشروع.

* يحق لصاحبه التقديم على عمل بالشركات والمؤسسات ..عدا بعض الوظائف التي تطلب ان يكون

 صاحبها امريكي الجنسية.
* يمكن لحامليه من التتقديم على الجنسيه الامريكيه بعد خمس سنوات كما يمكن حامله من العيش

 او الاقامه في الولايات المتحده الى الابد ويمكنه

 من السفر خارج الولايات المتحده.

* يمكن لحامله التنقل داخل الولايات المتحده.

* يمكن لصاحبه من الحصول على تصريح امني اذا اقتضت الضروره لمصلحه ما كان يكون وظيفه تتطلب ذلك.

* يحق لحامله ان يفتح مشروع خاص به .

* يحق لحامليه الحصول على الضمان الا جتماعي والصحي بعد التقاعد من الوظيفه.

* يمكن لحامله من عمل تامين على الحياه والسرقه والصحي والاجتماعي اي التقديم على شركات التامين.

الوسوم

أحمد دراغمة

مهندس ميكانيك – محرر وكاتب في شبكة طلاب.

مقالات ذات صلة

إغلاق