محليّات

وزارة التعليم تعلن استمرار التسجيل في صندوق التكافل الاجتماعي لكافة العاملين في القطاع التعليمي

-4

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة عن استمرار التسجيل في صندوق التكافل الاجتماعي لكافة العاملين في القطاع التعليمي من إداريين ومعلمين في الوزارة والمديريات, من فئة مصنف ومثبت وأمضى سنتين في الخدمة وله راتب ساري المفعول, كما أن التسجيل متاح لجميع الموظفين في سلك التعليم الحكومي سواء من يتقاضون رواتبهم من غزة أو رام الله.

تم انشاء صندوق التكافل بقرار من وزيــر التـربيــة والتعليــم العالــي د. أسامة المزيني رقـم (22) لسنــة 2013م, بهدف تلبية احتياجات الموظفين المحتاجين بشكل حضاري وإسلامي, ومنح قروض للمحتاجين, وإعطاء الفرصة للأعضاء ليتكافلوا اجتماعياً تحت مظلة القيم وبعيداً عن القروض البنكية والفوائد الربوية حيث أن القرض حسن بشكل تام.

وأكدت أ. فدوى الشرفا مدير وحدة صندوق التكافل الاجتماعي في وزارة التربية والتعليم العالي أن عملية استمرار التسجيل في الصندوق تتم من خلال مبني الوزارة (الطابق الثاني) ومديريات التعليم والمدارس التابعة للمديريات ومقر نقابة المعلمين, بالإضافة الى موقع الوزارة الالكتروني.

وأوضحت الشرفا أن تفعيل وحدة التكافل وصندوق التكافل الاجتماعي الذي أقرته الوزارة جاء لتلبية احتياجات الموظفين المحتاجين بشكل حضاري وإسلامي، بحيث يتم تحقيق التعاون بين العاملين في وزارة التربية والتعليم العالي, بهدف تخفيف الأعباء المالية التي يواجها الموظف العضو في الصندوق، وتيسير الخدمات الاجتماعية والثقافية والسياحية كلما أمكن ذلك.

ودعت الشرفا في تصريح صحفي لموقع وزارة التعليم جميع الموظفين للمبادرة في التسجيل في هذا العمل الخيري التكافلي والاجتماعي, مشيرة إلى أن هذا الصندوق ومن خلال النظام الأساسي يدل على رؤية شاملة لتحقيق وتعزيز التكافل الاجتماعي بين العاملين بما يعود بالنفع عليهم وعلى أسرهم والمجتمع بشكل عام.

وأشارت مديرة وحدة صندوق التكافل الاجتماعي إلى أن الصندوق سيقدم لأعضائه الإعانات والمساعدات ويستفيد منه الأعضاء في مجال الحالات المرضية التي لا يغطيها التأمين الصحي, والإصابات التي يترتب عليها عاهة مستديمة والكوارث الطبيعية والأضرار الناتجة عن الحروب أو الحريق غير المتعمد, والدية الشرعية والوفاة وغير ذلك وحاجات الموظفين الملحة التي تقدرها إدارة الصندوق.

وأضافت الشرفا أن بإمكان كل موظف المساهمة بـنسبة 1% من راتبه الأساسي، حيث سيتم منح قروض للمستفيد بقيمة 7 آلاف دولار “كحد أقصى” وفق شروط معينه ويكون السداد بشكل نقدي على مدار 20 شهرًا، على أن يبدأ الإقراض بعد شهرين من تاريخ بدء انتساب العضو للصندوق.

Loading...
الوسوم
Loading...

محمد نظمي

محمد حسن | خريج جامعة النجاح الوطنية | بكالوريوس تصميم جرافيك | محرر ومدوّن في شبكة طلاب

مقالات ذات صلة

إغلاق