شؤون طلابية

النجاح تعقد ورشة “دور الإعلام في نشر الوعي الانتخابي”

النجاح تعقد ورشة
نظم قسم العلاقات العامة والاتصال في جامعة النجاح بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية، الخميس الموافق 23.03.2017، ورشة بعنوان “دور الإعلام في نشر وتعزيز الوعي الانتخابي”. وناقشت اللجنة أهمية وسائل الإعلام المحلية في تعزيز وتقويم المشاركة الانتخابية وعدم اقتصار الانتخابات على فئة الكبار بالسن وحق الطلبة في إبراز صوتهم.
وقال رئيس قسم العلاقات العامة والاتصال عبد الكريم سرحان: “إن العمل في مجمله يقوم على عاتق الطلبة، وسيتم منح جائزة مالية لأفضل صورة صحفية وتقرير وفلم صحفي. وهناك لجنة سوف تعمل على فرز المشاركين”.
وقال الصحفي هشام عبد الله من لجنة الانتخابات لـطلاب: “إننا نتبع أفضل الطرق لتشجيع مشاركة الطلاب بالانتخابات، ونعمل على تطوير 250 ألف طالب وطالبة لزيادة وعيهم و ثقافتهم”.
وتم تقسيم الطلبة وممثلي اللجنة إلى مجموعات للنقاش وفتح باب الاستفسار والإجابة عن أي تساؤل في ذهن الطلبة. وساد الورشة أجواء من التفاعل والانسجام.
وقالت الطالبة سجى أبو هواش المشاركة في الورشة: “عندما ننتخب شخصا يجب أن نطلع على البرنامج الانتخابي الخاص به، لأن البرنامج الانتخابي يخدم المواطن نفسه”. وأضافت أبو هواش: “أنت كطالب يجب أن تنتخب وتضع لك بصمة بالمجتمع، لأننا كشباب يجب أن نساهم في هذا الدور ونخدم المجتمع”. وقال الطالب مصعب عساف: “إننا جميعا تقع علينا مسؤولية المشاركة في العملية الانتخابية من دون حزبية وعنصرية. صوتك حق وأمانة، لذلك يجب أن يكون لديك وعي كامل”.
 
إعداد: رغدة بيشاوي وهناء عبد الرازق

Loading...
الوسوم
Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق