بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

في خطوة جديدة : وزارة التعليم العالي الفلسطيني توقع مع رئيسة ممثلية ألمانيا اتفاقية حول آلية الاعتراف بامتحان الابتور الدولي

شبكة طلّاب- وزارة التعليم العالي الفلسطيني

وقع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور علي زيدان أبو زهري، مع رئيسة ممثلية جمهورية ألمانيا الاتحادية باربارا فولف، بمقر الوزارة اليوم، اتفاقية حول تحديد آلية الاعتراف بامتحان الابتور الألماني الدولي، والذي سيطبق في مدرسة شميدت وكلية طاليتا قومي في فلسطين.

وأوضح الدكتور أبو زهري أن الإعلان جاء بمثابة تحديد كيفية الاعتراف بامتحان الابتور على قاعدة نظام امتحانات الابتور الألماني الدولي في المدارس الألمانية الخارجية، باعتباره امتحاناً يمنح الأهلية للقبول في الدراسة الجامعية في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

وأشاد أبو زهري بالشراكة الفاعلة مع جمهورية ألمانيا والدعم الذي قدمته في سياق تطوير العملية التعليمية عبر التعاون في العديد من المشاريع والبرامج المشتركة.

 

من جهتها، أكدت فولف أهمية هذا الاتفاق الذي يأتي تأكيداً على أهمية الاعتراف بامتحان الابتور الدولي في المدارس الفلسطينية، لافتةً إلى ديمومة تعزيز الشراكة والتعاون مع الوزارة من أجل ضمان دعم التعليم الذي يعد ركيزة فاعلة لتنمية المجتمع والنهوض بها.

وتضمن الاتفاق عدة شروط من أبرزها أن يكون الطالب قد أنهى بنجاح الصفين الحادي عشر والثاني عشر بنجاح في واحدة من المدرستين الألمانيتين الخارجيتين المعترف بهما من قبل ألمانيا وأن يكون قد حصل على شهادة امتحان الأبتور على أساس نظام امتحانات الابتور الألماني الدولي، وتعتبر مادة اللغة الألمانية مادة إجبارية ويقدم فيها امتحان تحريري ضمن امتحان الأبتور الدولي، في حين تكون اللغة العربية مادة إجبارية أيضاً.

وسيتم معادلة شهادة امتحان الأبتور بشهادة الثانوية العامة “التوجيهي” بدءاً من العام الدراسي الحالي 2012-2013. كما اشتمل الاتفاق على العديد من الجوانب المتعلقة بالمصادقة على الشهادة وآليات الامتحانات وتوزيع العلامات.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية عن الوزارة مدير عام التعليم الجامعي د. جمال حسين، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة م. جهاد دريدي، ومدير دائرة تصديق الشهادات اياد أبو عرة، ورئيس قسم العلاقات الدولية أمان جرار، وعن الجانب الألماني مسؤول الشؤون السياسية في الممثلية الألمانية، وبسمة الخطيب من قسم الصحافة وحقوق الإنسان والشؤون الثقافية.

 

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق