بسطة الكتب ... صنعناه بحب
بانوراما

فلسطينيبة تستعد للسفر إلى المريخ “بلا رجعة”!

تعتزم فتاة فلسطينية مع أشخاصٍ آخرون السفر إلى كوكب المريخ “بلا رجعة”، وفق ما قالته شركة هولندية تعمل في مجال أبحاث العلوم والفضاء.

وقالت الشركة التي أطلقت مشروع “مارس ون” إنها ستنظم رحلة إلى المريخ بلا عودة، حيث تطوع فيه أكثر من 100 ألف منهم 9 عرب بينهم فتاة فلسطينية.

وذكرت في تقرير لها أن 100 ألف “فدائي” وهم من دول في كل القارات، هناك 9 عرب فقط، منهم فتاة مغربية وأخرى فلسطينية.

ومما جاء في التقرير أن فلسطين أيضًا تطوعت للسفر إلى المريخ وهي التي لم تنل حريتها ولا كامل أراضيها بعد من الاحتلال الإسرائيلي والمتطوعة باسمها هي مروة مكاوي (25 عامًا) وهي عاشقة للعلوم وللفلك وتتمنى السفر “لأعيش في المريخ”.

ورصد مشروع “مارس ون” 6 مليارات دولار يُعتقد بأنها كافية كتكاليف للرحلة التي ستستغرق 7 أشهر، بدءا من أيلول 2022 وانتهاء بالهبوط في نيسان 2023 على سطح الكوكب الأحمر، حيث سيتم إرسال بعثة مماثلة كل عامين، وبرواد “فدائيين” لا يعودون بعدها إلى الأرض على الإطلاق.

ويلزم المشروع المتطوع “بدفع 38 دولارا كرسم للتسجيل، وبأن تكون صحته جيدة وأن لا يقل عمره عن 18 أو يزيد على 40 سنة، وأن يخضع للتدريب طوال 8 سنوات في هولندا وأوروبا”، بحسب الوارد في موقع مشروع “مارس ون”، الذي يديره الهولندي بانس لانسدورب، مؤسس الشركة القيّمة على المشروع “الطامح إلى إيجاد أرض جديدة للبشر في المجموعة الشمسية” كما يقول.!!!

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق