بسطة الكتب ... صنعناه بحب
الخريجونخبر رئيسي

بدء الامتحان التطبيقي الشامل في 18 الجاري بغزة

أعلن محمود الجعبري، وكيل مساعد شؤون التعليم العالي في غزة، بدء الامتحان التطبيقي الشامل الأحد المقبل الموافق 18/8/2013 الساعة التاسعة صباحاً للشق النظري, أما الامتحان الشامل للتخصصات العملية, يوم الاثنين 19/8 /2013وحتى 21/8/2013 في 18مركز امتحان وهي الكليات الخاصة بالطلبة في قطاع غزة.

وأشار الجعبري  إلى أن الامتحان يستهدف الطلبة الخريجين من الكليات المتوسطة، الذين تقدموا للامتحان الشامل لهذا العام والبالغ عددهم 4030طالب وطالبة في98تخصص.

وبين أن التربية والتعليم انتهت من كافة التجهيزات اللوجستية والفنية والإدارية الخاصة بالامتحان على أكمل صورة، وبدرجة عالية من الدقة والمهنية, ويشمل ذلك تشكيل اللجان الخاصة المشرفة على الامتحان وتحديد مراكز الامتحان مع الأخذ في عين الاعتبار التوزيع الجغرافي.

ودعا الطلبة إلى الجد والاجتهاد والاستعداد للامتحان متمنياً لهم التوفيق والنجاح والتميز.

يشار إلى أن الامتحان التطبيقي الشامل هو امتحان وطني مشابه لامتحان الثانوية العامة ويعقد مرة واحدة في العام، ويستهدف الطلبة الخريجين من الكليات المتوسطة (الدبلوم المتوسط), وتكمن أهميته في أن اجتيازه بنجاح شرط أساسي للتقدم للوظائف, إضافةً إلى أنه يعطي الطلبة الفرصة في إكمال دراستهم في نفس التخصص في البكالوريوس بشرط أن يكون الطالب حاصلاً على 75% في الدبلوم المتوسط و70% في الامتحان الشامل.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق