بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

جامعة بيرزيت تشارك في تدريب عربي في سلطنة عمان والسودان

طلاب- انهت جامعة بيرزيت ابتعاثها لطلبة من الجامعة للتدريب في الجامعات والشركات العربية، بإشراف من المجلس العربي لتدريب طلبة الجامعات العربية، وقد ارسلت الجامعة الطالبة مرح خليفة إلى جامعة نزوى في سلطنة عمان، والطالب احمد جرادات إلى جامعة الخرطوم في السودان.

وأوضح عميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت، ممثل الجامعة في المجلس العربي لتدريب طلبة الجامعات العربية محمد الأحمد، أهمية مشاركة طلبة في تكريس تبادل الخبرات بين الجامعات العربية، واضاف أن الجامعة تسعى من خلال هذه المشاركة إلى جلب اكبر عدد ممكن من الخبرات للطلبة وذلك إيمانا بدورها وسعيها نحو البحث عن فرص متعددة ومتنوعة في العديد من المجالات التي تهدف بالأساس إلى الارتقاء بطلبة الجامعة.

وأوضح أن عدد الفرص التي تلقتها الجامعة من شقيقاتها الجامعات العربية هي ما يقارب من 40 فرصة ولكن حالت العديد من الظروف من ابتعاث الطلبة وذلك نظرا للأوضاع السياسية في تلك البلاد.

يذكر أن فلسفة المجلس العربي لتدريب الطلبة تقوم على تشجيع أعضاء اتحاد الجامعات العربية على توفير فرص تدريبية لطلبة الجامعات العربية من خلال إقامة ملتقى سنوي لتبادل فرص التدريب ما بين الجامعات العربية من مختلف التخصصات، وتشجيع الأنشطة العلمية والثقافية والفنية لطلبة الجامعات العربية عن طريق عقد مؤتمر نشاط طلابي عربي سنوي في إحدى التخصصات العلمية أو الإنسانية.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق