بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

وزارة التربية والتعليم العالي تعلن عن بدء تقديم الطلبات للجامعات الرسمية الأردنية

طلاب- أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، الثلاثاء، عن بدء تقديم الطلبات للمنافسة على المقاعد الدراسية المخصصة للطلبة الفلسطينيين في الجامعات الأردنية الرسمية في مجال الدراسة الجامعية الأولى (البكالوريوس)، وذلك بموجب الاتفاقية الثقافية الفلسطينية الأردنية.

وحددت الوزارة يوم الأحد 18/8/2013 موعدا نهائيا لتقديم الطلبات، ودعت الطلبة المعنيين لزيارة موقعها الالكتروني www.mohe.pna.ps للإطلاع على التخصصات المختلفة المتوفرة في الجامعات، وهي: الجامعة الأردنية، العلوم والتكنولوجيا، اليرموك، الهاشمية، آل البيت، مؤتة، الألمانية وجامعة البلقاء التطبيقية.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلبة المقبولين رسميا سيعاملون معاملة الطلبة الأردنيين من حيث الرسوم الدراسية وتطبق عليهم نفس القوانين والأنظمة المطبقة على الطلبة الأردنيين. ودعت الطلبة المعنيين للاطلاع على الشروط وأسعار الساعات المعتمدة في كل تخصص، حيث تختلف الأسعار أحياناً لنفس التخصص من جامعة لأخرى، وذلك حسب ما ورد من وزارة التعليم العالي الأردنية. وقد تم أيضا وضع الحد الأدنى لمعدل قبول الطلبات في مختلف التخصصات وفق أسس القبول المعمول بها في الجامعات الأردنية.

وشددت الوزارة على ضرورة التقيد بالتعليمات وتوفر الجدية لدى الطلبة المتقدمين خوفاً من خسارة أي مقعد، مشيرة أنه سيستفيد من هذه المقاعد أيضاً الطلبة الفلسطينيين في الأردن من حملة الجواز الأردني المؤقت.

يذكر أن الحكومة الأردنية تقدم سنوياً 350 مقعدا دراسيا للطلبة الفلسطينيين في مجال البكالوريوس؛ موزعةً على التخصصات المختلفة في الجامعات.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق