الثلاثاء , فبراير 28 2017
الرئيسية / بانوراما / إنقاذ رجل سمين سعودي إحتاج إلى 31 رجل و 3 رافعات

إنقاذ رجل سمين سعودي إحتاج إلى 31 رجل و 3 رافعات

نجحت ظهر اليوم عملية نقل مريض السمنة ‘شاعري’، من جازان لمدينة الملك فهد الطبية بالرياض، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، حيث وصلت الطائرة التي تقل المريض وفريق طبي للرياض، وذلك لعلاجه من السمنة المفرطة غير العادية التي منعته الحركة بعدما بلغ وزنه 610 كجم.

وكان في استقبال المريض عدد من فرق الإنقاذ بالدفاع المدني بالرياض وسيارة إسعاف وفرقة الوسادة الهوائية ورافعة 60 طناً بالإضافة إلى رافعتين شوكيتين.
وأوضح الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني بالرياض النقيب محمد الجمادي أن القوة البشرية المشاركة في استقبال ونقل المريض بلغت 31 رجل دفاع مدني، مؤكداً نجاح المهمة بفضل الله تعالى، حيث تم إدخاله للمدينة الطبية.

وكان خادم الحرمين الشريفين، قد وجّه بنقل المريض خالد محسن شاعري، من منطقة جازان إلى الرياض وعلاجه في مدينة الملك فهد الطبية، حيث يعاني السمنة المفرطة غير العادية وبلغ وزنه 610 كيلوجرامات؛ منعته من الحركة.
وتابعت ‘سبق’ حالة المواطن ونشرت بتاريخ 2/ 7/ 2013 تفاصيل حالة المريض خالد محسن شاعري، الذي كان ينتظر منذ ستة أشهر إحضار وزارة الصحة سريراً تم تفصيله خصيصاً له في الولايات المتحدة الأمريكية؛ لإمكانية نقله لمدينة الملك فهد الطبية بالرياض حيث نشر التقرير بعنوان ‘وزنه تجاوز 800 كيلوجرام وهدِم جزء من المنزل لاستخراجه: ‘تفصيل سرير’ لمواطن مصاب بفرط السمنة يستغرق خمسة أشهر’، وهو التقرير الذي أشير فيه إلى صدور أمر الملك بعلاج المواطن وتأخّر تنفيذ الأمر، بسبب تأخّر تفصيل سريرٍ خاص للمريض وإخراجه من منزله لضخامة وزنه.

وتفاعلت بعد ذلك الجهات المعنية، حيث زارته بعد نشر التقرير لجنة خماسية مكوّنة من مساعد مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة، واستشاري الطوارئ بمدينة الملك فهد الطبية، ومدير إدارة الطوارئ بجازان، ومندوب من الدفاع المدني، وطبيب من مستشفى الملك فهد بجازان.

صورة الرجل السمين في جازان

 

عن مهدي جابر

طالب جامعيّ - كاتب ومحرر بشبكة طلّاب.

شاهد أيضاً

النباتات السامة الأكثر خطورة على وجه الأرض

تُصنّف بعض الأنواع النباتية الشائعة على أنها أكثر النباتات فتكا في العالم. في عام 2014، …