أخبار

سوريا: قصف وإشتباكات عنيفة في دمشق

شبكة طلّاب- نقلاً عن وكالات.

وفي اخر التطورات الميدانية في دمشق وقعت اشتباكات في أطراف مخيم اليرموك, وفي حيّي جوبر وبرزة كما اشتبك الجيش الحر مع مقاتلين من حزب الله اللبناني ولواء أبي الفضل العباس (الذي يضم مقاتلين شيعة من بلدان مختلفة) أثناء محاولتهم اقتحام بلدة دير سلمان بريف دمشق، وفقا للجان التنسيق.

وقالت شبكة شام  إن الجيش الحر دمر دبابة  لقوات النظام  في بلدة المليحة بريف دمشق, وسيطر على قرية رويحنة بريف القنيطرة المتاخمة للجولان . وسُجلت اشتباكات أخرى في داريا
وشن الطيران السوري اليوم غارات على زملكا وحرستا وداريا والزبداني والمليحة بريف دمشق, وكذلك على كفر بطنا التي قتلت فيها سيدة, بينما سقط جرحى في معضمية الشام.
كما قتل ثلاثة في قصف لبلدة جاسم بدرعا, ورابع في داعل, بينما أصيب عشرات في قصف مماثل لبلدة بصر الحرير بالمحافظة نفسها.
, في حين وقع قتال في حيي الأشرفية والخالدية بحلب, وفي بصرى الشام بدرعا.

كما وقعت اشتباكات في حيي جورة الشياح وباب هود, وكذلك في حي الموظفين بدير الزور بحمص، وفقا لناشطين.
وأكد ناشطون أن مقاتلي المعارضة السورية أسقطوا الأحد طائرة حربية بريف اللاذقية، حيث تجري معارك ضارية بين فصائل مقاتلة والقوات النظامية السورية. كما سجلت اشتباكات في مناطق متفرقة، شملت اشتباكات بين المعارضة ومسلحين من الأكراد, بينما قتل عشرات المدنيين في قصف جوي ومدفعي بحلب وريف دمشق وغيرهما.

وقالت لجان التنسيق المحلية وشبكة شام إن الطائرة أُسقطت في منطقة سلمى بريف اللاذقية، الواقعة ضمن منطقة الاشتباكات بين فصائل مقاتلة والجيش الحر من جهة، والقوات النظامية من جهة أخرى.
وتشن قوات المعارضة السورية منذ حوالي أسبوعين عملية “تحرير الساحل” في ريف اللاذقية الشمالي, وتمكنت خلالها من السيطرة على قرى جبلية عديدة، يقع بعضها على مسافة عشرين كيلومترا تقريبا من بلدة القرداحة التي ينتمي إليها الرئيس بشار الأسد.

من جهته, نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن ناشطين في المنطقة أن الطيار قفز بالمظلة, وأن مقاتلي المعارضة أسروه على الأرجح.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق