بسطة الكتب ... صنعناه بحب
أخبار

السويد: نساء يطلقن حملة لإرتداء الحجاب تضامنا مع سيدة مسلمة

 نشرت العديد من السيدات السويديات صوراً يرتدين فيها الحجاب على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن حملة تضامن مع سيدة مسلمة تعرضت لاعتداء عنصري بسبب ارتدائها الحجاب يوم السبت الماضي في العاصمة السويدية ستوكهولم.

ضمت الحملة سيدات وفتيات، وحتى شبان، من مختلف الاديان والخلفيات الاثنية والعرقية في السويد. واشترك فيها سياسيون ومقدمو برامج في التلفزيون السويدي. وحثت الحملة التي اطلقت على نفسها “احتجاج الحجاب” الحكومة السويدية على ضمان حقوق النساء المسلمات في المجتمع السويدي.

السيدة المسلمة والتي كانت حامل اثناء الاعتداء، هوجمت من شخص في احدى ضواحي ستوكهولم نقلت على اثرها الى المستشفى. المهاجم مزق حجاب الضحية وضرب راسها بالسيارة، وسبها بعبارات عنصرية.

الحملة تسعى الى تسليط الضوء على العنصرية التي تتعرض لها السيدات المسلمات في المجتمع السويدي.

حيث شاركت الآلاف من النساء المسلمات في السويد بإطلاق الحملة وذلك للتضامن مع امرأة مسلمة تعرضت مؤخراً للهجوم في ضاحية بستوكهولم السويدية بسبب ارتدائها غطاء الرأس الإسلامي (الحجاب) وذكرت مصادر أن الاعتداء كان على يد جماعة يمنية عنصرية كانت قد تعرضت لامرأة حامل قبل أسبوع واعتدت عليها حتى الموت ، وقامت النساء المتضامنات مع الحملة بارتداء الحجاب والمشاركة بالحملة ودعمها على شبكة الإنترنت ، كما أشارت صحيفة سكاي نيوز اليوم  إلى أن رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي فيورنكا بالم ظهرت على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بصورة لها وهي ترتدي الحجاب معلنة تضامنها مع الحملة ، وقد لاقت الحملة انضماما كبيراً من آلاف النساء في السويد، جدير بالذكر أن جمعيات الدفاع عن حقوق المرأة وجمعية مناهضة العنصرية في السويد قامت بتنظيم ملصقات ولافتات في العاصمة تدعو إلى الانضمام إلى الحملة وتظهر فيها صورة امرأة محجبة ، كما أشارت الجهة المنظمة للحملة أن الهدف منها رفع الوعي بشأن المضايقات المستمرة و التي تتعرض لها النساء المحجبات في السويد .

وهنا بعض الصور:

 

سويديات مسلمات1 سويديات مسلمات2 سويديات مسلمات3 سويديات مسلمات4 سويديات مسلمات5 سويديات مسلمات6 سويديات مسلمات7 سويديات مسلمات8 سويديات مسلمات9 سويديات مسلمات10

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق