بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيعربي ودولي

بعد تعرض مسلمة للإعتداء | رجال ونساء سويديون يرتدون الحجاب تعاطفاً معها

ستوكهولم: يستمر سوديون وسويديات في نشر صورهم بالحجاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي في حملة انطلقت منذ أيام قليلة تضامناً مع مسلمة تعرضت لاعتداء لأنها ترتدي الحجاب، يوم الجمعة الماضي.

والسيدات والرجال من ديانات ومعتقدات مختلفة نشروا صورهم بالحجاب تضامناً مع المسلمة الحامل التي تم الاعتداء عليها في ستوكهولم من قبل مجهول طرق رأسها بسيارة كما قال ألف هوفمان المتحدث باسم الشرطة.

وأضاف المتحدّث “أن المهاجم تلفظ بشتائم ضد السيدة الحامل، وهذا ما أوضح أن الهجوم عليها كان بسبب دينها”.

محجبة في السويد

واستخدم المتضامنون هاشتاغ #hijabuppropet “اغضب لأجل الحجاب” لنشر صورهم عبر مواقع فيسبوك، تويتر وانستغرام”، وكان بين أبرز المتضامنات والمشاركات في الحملة مذيعة في التلفزيون السويدي وناشطات سياسيات.

كما شارك في الحملة رجال نشروا الصور التي ظهروا فيها وقد غطت رؤوسهم بالحجاب، وكتب أحدهم على تويتر مع صورته  “نعم ارتدوا الحجاب اليوم لإظهار التضامن مع جميع النساء، النساء اللواتي يواجهن المضايقات والاعتداءات!”.

محجبات في السويد محجبات في السويد

وفي مقال رأي نشر في صحيفة افتونبلاديت  السويدية ، حث منظمو الحملة وزير العدل السويدي على اتخاذ تدابير “لضمان أمن السويديات المسلمات وحقهن في الحرية الدينية والسلامة الشخصية، دون أن يتحولن إلى أهداف للاعتداءات اللفظية والجسدية “.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق