بسطة الكتب ... صنعناه بحب
أخبار

المغرب أكثر بلد عربي أمناً للإسرائيليين

أصدر (مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي) تقريرا حول الأوضاع الأمنية بالعديد من الدول العربية التي يؤمّها السّياح و الزوار الإسرائيليون، محذراً إيّاهم من السفر إليها بسبب تنامي احتمالات وقوع اعتداءات عليهم، تزامنا مع الاحتقان العرب الداخلي بالعديد من الدول العربية، بما سماه التقرير “مؤشرات ملموسة” لوجود اعتداءات إرهابية.

أدرج التقرير المغرب من بين الدول التي حذرت إسرائيل مواطنيها من السفر إليها، ضمن جميع الدول العربية التي تم تقسيمها حسب درجة خطورتها إلى 4 مجموعات، حيث أشار التقرير إلى أن فترة الاحتفالات اليهودية بعيد الغفران التي يزور خلالها اليهود مزاراتهم بالعديد من البلدان أهمها المغرب يعتبر مناسبة مواتية للجماعات الارهابية للقيام بأنشطة معادية لليهود، خاصة و تزامنها مع قرب حلول ذكرى اعتداءات الولايات المتحدة.

صنف التقرير الدول العربية حسب درجة احتمال وقوع اعتداءات على الإسرائيليين، حيث أشار إلى أنه يمنع تماما عليهم السفر على إيران و لبنان و سوريا و العراق و السعودية و اليمن حيث احتمال التهديدات “عال جدا”، فيما صنفت كل من الجزائر و الصومال و جيبوتي و موريتانيا و ليبيا و تونس بنفس الدرجة، مع مطالبة مواطنيها بعدم السفر إليها، و ضرورة مغادرتها حالة الإقامة بها.

فيما ركز التقرير بشكل غير مسبوق على منع الإسرائيليين من التوجه إلى جزيرة سيناء، لتأكد وجود نوايا و تخطيطات لاعتداءات حقيقية على الزوار اليهود، فيما استعمل لغة أقل حدة في الحديث عن خطورة السفر إلى كل من الإمارات و البحرين و الأردن و الكويت و مصر و قطر، حين طالب التقرير رعايا إسرائيل بـ”تجنب زيارتها” مؤقتا.

طالب التقرير الإسرائيليين إلى تأجيل “السفر إلى غير الضروري” إلى كل من تركيا و سلطنة عمان بسبب “احتمالات قائمة” لتهديدات إرهابية بدرجة أقل من المجموعات الثلاث الأولى.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق