بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيمـدارس

إضراب احتجاجي في مدرسة “البيان” في سخنين واستمرار إغلاق مدرسة “جمال طربيه”

أعلن طلاب مدرسة “البيان” في مدينة سخنين اليوم، الأربعاء، عن تعطيل الدراسة بعد الحصة الثانية، وذلك احتجاجا على ما وصفوه بالظروف الخطيرة للمدرسة.

وعمم الطلاب بيانا دعوا فيه إلى تعليق الدراسة اليوم احتجاجا على أوضاع المدرسة التي تفتقد لأبسط الشروط التي يجب ان تتوفّر من أجل التعليم، ومن بينها “الطريق المؤديّة للمدرسة غير آمنة، والعبور عن طريق مدرسة أخرى وصولا الى مدرستنا، وعدم وجود مكيّفات في غرف المعلمين وفي الصفوف، عدم وجود ستائر في الصفوف، لا يوجد مياه للشرب، عدم وجود أماكن مظللة بساحة المدرسة، المدرسة غير نظيفة بتاتا، المدرسة غير مجهزة بعد، وهنالك بناية كاملة تملؤها قضبان الحديد ومعدات تشكل خطرا على الطلاب”.

وتوجه البيان مطالبا البلدية بتوفير كافة الشروط الأساسيّة لراحة الطلاب وتعلمهم في المدارس، مطالبين بتوفير أبسط الشروط والظروف الممكنة من أجل سلامة ومصلحة الطلاب.

من جهة اخرى أغلقت مدرسة “جمال طربيه” أبوابها اليوم أيضاً بعد انسكاب مادة الزئبق في أحد المختبرات يوم أمس، الثلاثاء، وإحالة عدد من الطلاب للمستشفى، ولا تزال الجهات المختصة تعمل على تطهير المكان، قبل إعادة الطلاب إلى مقاعد الدراسة، خوفا على صحتهم.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق