بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

مجلس الطلبة يقول أن اغلاق جامعة بيرزيت مستمر حتى تجميد قرار رفع الاقساط

أكد مجلس طلبة جامعة بيرزيت على استمرارهم في اغلاق الجامعة، حتى تتراجع الادراة عن قرارتها المالية المتمثلة في رفع الأقساط، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم الاثنين، أمام باب الجامعة.

وأوضح المجلس، أن الخطوات التصعدية لعدم تجاوب إدارة الجامعة مع مطالبهم، بدأت في الاعلان عن اغلاق أبواب الجامعة والاضراب المفتوح، ومن ثم سيتم التوجه إلى مجلس الوزراء لمساءلة ادارة الجامعة، الذي يقع على عاتقه عبء كبير في الازمة التي تمر بها الجامعة، من خلال الموازنة التي يخصصها ويقدمها لقطاع التعليم، بالاضافة إلى الاضراب عن الطعام.

وطالبت حركة الشبيبة الطلابية كافة الطلاب إلى الالتفاف حول المجلس من أجل التعاون معا لحماية مصالحهم وحقوقهم، مضيفة أن خطوة اغلاق الجامعة جاءت لضغط على الادارة لتراجع عن قرارها المالي، داعية الادارة في التعاون معها لحماية الجامعة من الوصول إلى الهلاك.

وبدورها، أفادت حركة حماس، على أن الكتل الطلابية اتفقت على موقف موحد، الرافض لقرار الجامعة، الذي لا يتناسب مع القدرات المعيشية، معتبرة أنه رفع الاقساط جاء بشكل مبالغ فيه وخيالي، رافضة أن تصبح القدرة المالية عائقا أمام الطلاب في مسيرتهم التعليمية.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق