بسطة الكتب ... صنعناه بحب
أخبارخبر رئيسي

روسيا تكشف إطلاق صواريخ “بالستية” إسرائيلية فوق المتوسط

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم “إنها رصد صاروخين بالستيين أطلقا فوق البحر المتوسط من الجهة الغربية، الأمر الذي نفته مصادر عسكرية إسرائيلية وقالته “إن رادراتها لم ترصد ية حركة لأية صواريخ في المنطقة”.

لكن صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية عادت وفند لمزاع الإسرائيلة في عددها الصادر اليوم وقالت “إن الصاروخين اللذين رصدتهما روسيا اليوم منطلقين من البحر المتوسط تم إطلاقهما من جانب إسرائيل، وإن إطلاقهما كان لاختبار نظام “آرو” المضاد للصواريخ، وذلك بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للدفاع الصاروخى (MDA)”.

وقالت لموقع الإلكتروني للصحيفة “إن الوزارة الروسية أشارت إلى أن الصاروخين أطلقا من وسط البحر المتوسط وأن منظومة الإنذار المبكر فى “ارمافير” جنوب روسيا هى التى رصدتهما، مضيفة أن وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو اطلع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على هذا الحادث”.

وكان المتحدث الرسمى باسم الجيش الإسرائيلى “يوآف مردخاى”، قد نفى علم الجيش بإطلاق الصواريخ، وذلك فى أعقاب إعلان وزارة الدفاع الروسية عن رصدها إطلاق الصاروخين باتجاه شرق البحر المتوسط”، مؤكدة على “أن إسرائيل اضطرت للاعتراف بإطلاق الصواريخ فيما بعد.

وقالت “يديعوت أحرونوت” “إن الاعتراف جاء بعد تأكيد روسيا على إطلاق الصاروخين من طراز “سبارو” فى البحر الأبيض المتوسط، فى الساعة 9:15 صباحا”، مشيرة إلى أن الرادارات الروسية اكتشفت إطلاق الصواريخ بعد دقائق من إطلاقهما بنجاح.

وأوضح مصدر عسكرى روسى لوكالة أنباء “نوفوستى” الروسية، بأن سفينة استطلاع روسية تابعة لأسطول البحر الأسود تتوجه إلى البحر المتوسط، مضيفاً أن موسكو تريد أن تعرف ماذا يحدث فى هذه المنطقة المحورية التى توليها روسيا جل اهتمامها.

وأعلنت السفارة الروسية فى دمشق أنه ليس هناك أى مؤشر على هجوم صاروخى أو انفجارات فى دمشق بعد رصد إطلاق الصاروخين.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق