بسطة الكتب ... صنعناه بحب
جامعة القدس المفتوحة

رئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور يونس عمرو: الجامعة لا تعتزم رفع الاقساط الجامعية

– اكد رئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور يونس عمرو، ان الجامعة لا تعتزم رفع الاقساط الجامعية في ظل الظروف والاوضاع الاقتصادية الحالية التي يمر بها الشعب الفلسطيني، وستستعيض عن ذلك بترشيد النفقات.

واوضح الدكتور عمرو انه “يؤيد من حيث المبدأ رفع الاقساط الجامعية بشكل معقول حتى تستطيع الجامعات الفلسطينية الوفاء بالتزاماتها المالية، ولكن مع مراعاة الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به الشعب الفلسطيني”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مكتب وزارة الاعلام في نابلس اليوم الثلاثاء، في مقر جامعة القدس المفتوحة في نابلس، بحضور مدير منطقة نابلس التعليمية الدكتور يوسف ذياب عواد، وذلك على هامش احتفال الجامعة بتخريج طلبة منطقة نابلس التعليمية.

واوضح الدكتور عمرو ان الجامعة خرجت هذا العام قرابة 7000 طالب وطالبة في مختلف فروعها في الضفة الغربية وقطاع غزة، منهم اكثر من 300 خريج من منطقة نابلس التعليمية.

واكد ان الجامعة تقوم ومن خلال وحدة متابعة الخريجين في عمادة شؤون الطلبة بمتابعة خريجي الجامعة وعقد ايام توظيف مع مؤسسات القطاع العام والخاص، منوها الى ان قسما من طلبة الجامعة هم موظفون اصلا، معبرا عن فخر الجامعة بخريجيها، وسعيها لايجاد فرص عمل لهم في الجامعة خاصة من ذوي الاعاقة.

واشار عمرو الى ان جامعة القدس المفتوحة توفر خدمة التعليم لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني خاصة لأولئك الذين حرموا من فرصة التعليم لاسباب متعددة كالنساء والاسرى وغيرهم، مبينا ان عدد طلبة الجامعة يتراوح حاليا ما بين 60-65 الف طالبا وطالبة موزعين على 17 فرعا في الضفة الغربية و5 فروع في قطاع غزة بالاضافة الى مركزي خدمات.

وانتقد عمرو من يحاولون التشكيك في منهجية جامعة القدس المفتوحة والتي تقوم على منهجية التعليم المفتوح وليس الانتساب، موضحا ان نظام التعليم في الجامعة يقوم على المحاضرات الصفية المجتزأة بحيث يلتقي الطالب بمدرسه في الصف بالاضافة الى لقاءات مكتبية، كما وفرت الجامعة كل الوسائط التعليمية الكتابية والالكترونية للطالب، وتقوم الان على احدث الوسائط التعليمية، حيث اعتمدت الجامعة حديثا على نظام التعليم المزدوج والذي يزاوج ما بين التعليم المفتوح والتعليم الالكتروني، مبينا ان جامعات عريقة في العالم بدات بتطبيق هذا النظام بسبب التكلفة العالية للتعليم التقليدي حيث يحتاج كل طالب الى مساحة 100 متر على شكل مرافق متعددة.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق