بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

اتحاد طلاب الطب العالمي في جامعة القدس يختتم برنامج التبادل الطلابي (صور)

اختتم اتحاد طلاب الطب العالمي في جامعة القدس فعاليات برنامج للتبادل الطلابي للدورة الصيفية لعام 2013، حيث قامت لجنة التبادل الطلابي في الاتحاد باستقبال ستة من طلاب الطب البشري من جامعات ودول مختلفة  وذلك خلال شهري تموز وآب من هذا العام.

وتضمن البرنامج عدّة فعاليّات اجتماعية من تنسيق أعضاء فريق SCOPE في جامعة القدس، وذلك بهدف كسر الحواجز بين الطلبة الوافدين وطلبة الكلية، وكذلك تعريفهم بالطبيعة الفلسطينية وجغرافيا الوطن.

شمل البرنامج استقبالاً رسمياً أقيم لهم في مبنى كليّة الطبّ في الحرم الرئيس للتعرف على أرجائها، ثم زيارة لمتحف أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة، كما شمل جولات ترفيهية وتعريفية لمدن  القدس، حيفا، يافا، رام الله، نابلس، الخليل، و بيت لحم، وقاموا بزيارة البحر الميت ونهر بانياس ومناطق الجولان و شمال الأراضي المحتلّة.

وتوجه محمد حمارشة مسؤول لجنة التبادل الطلابي في جامعة القدس بالشكر والتقدير لعمادة كلية الطب في الجامعة، و لرؤساء أقسام الطوارئ والجراحة والأمراض النسائية، في مستشفى “جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية”، والذين تكرّموا باستقبال الطلبة خلال تدريبهم.

من جانبهم أعرب الطلبة الضيوف  في نهاية تدريبهم عن سعادتهم لقضاء هذه الفترة في المستشفيات الفلسطينية والتي ساعدتهم في اكتساب خبرات جديدة من نوعها، وتركت الزيارة لديهم انطباعاً ايجابيّاً عن طبيعة المجتمع المحلّي، ووعدوا بنقل رسالة الشعب الفلسطيني الإنسانية إلى دولهم وجامعاتهم، من اجل تقوية الأواصر وتشجيع زملائهم على القيام ببرامج تبادل مع الجامعات الفلسطينية و خاصة جامعة القدس .

كلية الطب في جامعة القدس ابو ديس (1) كلية الطب في جامعة القدس ابو ديس (2) كلية الطب في جامعة القدس ابو ديس (3) كلية الطب في جامعة القدس ابو ديس (4)

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق