بسطة الكتب ... صنعناه بحب
أخبارخبر رئيسي

أكاديميتا المحترف والاقصى تخرجان المستوى الثاني من العباقرة

 بإشراف خبير التنمية البشرية الدكتور محمد مصطفى بشارات وحضور رئيس أكاديمية الأقصى المدرب الدولي أمين بشارات خرجت أكاديمية الأقصى وأكاديمية المحترف للتنمية البشرية فوجا جديدا من طلابهما وهم الفوج الثاني من المستوى الثاني من دورة برنامج “صناعة العبقري” والتي ابتكرها ويقوم بتدريبها خبير التنمية البشرية والدكتور محمد بشارات.وقد استمرت الدورة مدة ثلاثة شهور بمعدل ثلاث لقاءات أسبوعية بعدد ساعات تجاوز 150 ساعة تدريبية حيث خاض الطلاب 7 دورات علمية وأكاديمية ومهارية منها دورة “البرمجة اللغوية العصبية” ودورة “ادارة الوقت” ودورة كيف “تخطط لحياتك” ودورة “كيف تختار تخصصك الجامعي” ودورة “فن الاتيكيت” ودورة “التفكير والتفكر” ودورة “أطلق قدراتك” اضافة الى المعسكرات التخيمية ورحلات السفاري وبرنامج “اطلق قدراتك” والذي تخلله المشي على الجمر.

وعقدت الأكاديمية حفلا مميزا للخرجين المشاركين في البرنامج التدريبي حيث افتتح الحفل عباقرة الدكتور محمد بشارات العبقرية ورود القدح حفل التخريج لبرنامج صناعة العبقري المستوى الثاني بتلاوة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين وروح الشهيد القائد أبو عمار رحمه الله ومن ثم بدأ العباقرة المشاركون في الدورة بقيادة حفل التخرج بشكل كامل.

فيما ألقى رئيس اكاديمية الاقصى كلمة قال فيها “ستبقى الأكاديمية عنوانكم الدائم لصناعة العباقرة والمبدعين في كافة المجالات التدريبية” وحثهم بشارات على التميز للمشاركة بكافة مستويات برنامج صناعة العبقري وذلك للنهوض بالشباب الفلسطيني وقال “ما تفخر به الأكاديمية أنها الأولى على مستوى الوطن في حصد الميداليات من كافة المراكز وأنها هي من تبنت برنامج صناعة العبقري وبالاشتراك مع أكايمية المحترف للتنمية البشرية المشرف عليها الدكتور محمد بشارات وتشرفت أن تكون شريكة في صناعة العباقرة وتطوير الطلاب أكاديميا لبنائهم وتطوير قدراتهم”.

وقال بشارات أن هؤلاء الطلاب سوف يحصلون على شهادة معتمدة من اكاديمية الاقصى وبتوقيع الدكتور محمد بشارات خبير التنمية البشرية.

وفي ختام الحفل ألقى الدكتور محمد بشارات خبير التنمية البشرية ومؤسس برنامج صناعة العبقري شكر فيها كافة طلابه على مشاعرهم نحوه وقال “نحو ما نعمل عليه هو بناء جيل عبقري لنهضة بلدنا ورفعة ووطننا الغالي لأنه يستحق منا الكثير وخصوصا رأس مالنا الحقيقي وهم أبنائنا جميعا”.

وقد شكر بشارات كافة من وقف الى جانبه في إنجاح البرنامج التدريبي من مراكز ومؤسسات وأكد أن برنامج صناعة العبقري فلسطيني بامتياز بكل جوانبه التدريبية وأفكاره وثمن بشارات دور الأهالي الايجابي في دعم أبنائهم وقال أن النجاح الحقيقي هو النجاح الجماعي.

وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات التي قدمها العباقرة منها الشعرية والنثرية كانت كافة الفقرات من ابتكار العباقرة أنفسهم واعداهم حيث انبهر الأهالي بتميز أبنائهم الخطابة والإلقاء وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على كافة المشاركين بالبرنامج وقدم الطلاب العباقرة هدية تذكارية تقديرا لمدربهم الدكتور محمد بشارات تعبيرا عن حبهم ووفائهم له.

وفيما يلي قائمة بأسماء الطلاب والطالبات المشاركين ببرنامج صناعة العبقري:
زياد القاضي ، سعيد سوالمة ، عامر دروزة ، لين حمزة ، دانا سعد الدين ، فارس خششي ، حارث بشارات ورود القدح ، ماسة باكير عوض ميالة ، محمد حجير ، حلا باكير.

 

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق