بسطة الكتب ... صنعناه بحب
مـدارس

طلاب مدارس الخليل يشاركون في تحديد الاحتياجات الصحية في مدارسهم

صرحت مديرة التربية والتعليم في الخليل أ.نسرين عمرو بأن طاقم الصحة المدرسية الميداني أنهى عمله في تحديد الاحتياجات الصحية في المدارس الذي يشرف عليها موظف الصحة المدرسية الميداني ،وأضافت بأنها تأتي هذه الخطوة ضمن نهج مديرية التربية والتعليم في تطوير أداء الكوادر العاملة في الحقل التربوي ومنسجمة مع توجهات الإدارة العامة للصحة المدرسية في تطوير العمل المهني لقسم عمل الصحة المدرسية بحيث يتم تحديد الاحتياجات الأساسية والأولويات للمدارس والبعد على الجانب التقليدي في التحديد المركزي على مستوى مديرية التربية والتعليم بعيدا عن الميدان والمجتمع المدرسي وتعتبر من أرقى أنواع المشاركة في العمل في إشراك الطلبة في تحديد احتياجاتهم فينعكس ايجابيا على فاعليتهم في العمل وتقبل النشاط والانخراط فيه، وفي نفس السياق أفاد ريس قسم الصحة المدرسية أ.محمد ابواذريع  بأنه تم بناء استمارة  تشمل على بعدين الاحتياج من الجوانب التثقيفية والتعزيز الصحي والبيئي إضافة إلى محور أخر في تحديد احتياجات المدرسة من الناحية الملموسة على مستوى البيئة المدرسية المادية في تأهيل المقاصف والحدائق والمشربيات ،وقام موظفو الصحة المدرسية بتحديد الاحتياجات وفق الاستمارات بطرق مختلفة من حيث اللقاء مع مدراء المدارس ومنسقي اللجان الصحية المدرسية وأعضاء اللجنة الصحية والهيئة التدريسية  وبعض الطلبة من صفوف مختلفة وفي بعض الحالات تم اخذ رأي أولياء أمور الطلبة أثناء زيارتهم للمدرسة ، وعبرت موظفة الصحة المدرسية انشراح الخمور بأنه كان هنالك تعاون واضح من الجميع أثناء تعبئة الاستمارات و شعورا بتحمل المسؤولية لان من يشارك في تحديد الاحتياجات يشارك في التخطيط و التنفيذ و بعد أن تم تجميع نتائج الاستمارات تم مناقشتها مع اللجنة الصحية و الإدارة و بناءا عليها و حسب الأولويات في المدرسة تم وضع الخطط للجان الصحية في المدارس ،و كانت نتائج الاستمارات ملامسة للواقع المدرسي و لفتت الأنظار إلى أمور صحية لم تكن لتدرج في الخطة بدون هذه الاستمارة

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق