الأربعاء , يناير 25 2017
الرئيسية / خبر رئيسي / الجامعة العربية الامريكية تستقبل وفدا من وزارة الحكم المحلي لبحث سبل التعاون المشترك

الجامعة العربية الامريكية تستقبل وفدا من وزارة الحكم المحلي لبحث سبل التعاون المشترك

الامريكية

استقبل رئيس الجامعة العربية الامريكية الاستاذ الدكتور محمود ابو مويس، الوكيل المساعد للشؤون الهندسية في وزارة الحكم المحلي الدكتور رفيق البديري، خلال زيارته للجامعة لبحث التعاون المشترك ومناقشة جملة من المشاريع التطويرية في الجامعة ومحيطها والمنطقة.

ورافق الوكيل في الزيارة، مدير عام الحكم المحلي في جنين رائد مقبل، والمدير المالي وليد انس، ومن الدائرة الهندسية اشرف البزور.

والتقى رئيس الجامعة بالوفد الضيف، بحضور مدير العلاقات العامة فتحي اعمور، حيث             أشاد الاستاذ الدكتور ابو مويس بالعلاقة والتعاون القائم بين الجامعة ووزارة الحكم المحلي في تطوير محيط الجامعة وتوفير كافة الخدمات التي من شأنها تعزيز ازدهار المنطقة.

وقدم شرحا مفصلا عن الجامعة وكلياتها وأهدافها الرئيسية المتمثلة في تطوير واستحداث برامج أكاديمية عالية الجودة، والاهتمام بالبحث العلمي الخلاق والمبدع ودعمه، والمساهمة في تقديم الخدمات المجتمعية القيمة.

وتحدث عن خطط الجامعة على الصعيدين الاكاديمي والبنية التحتية والمشاريع التطويرية الحالية والمستقبلية، والسعي الدائم لان تكون الجامعة منافسا إقليميا على مستوى التعليم العالي، وتخريج طلبة باحثين ومنتمين ومفكرين قادرين على إحداث تغيير ايجابي بناء في مؤسسات الدولة الفلسطينية.

ومن جانبه، عبر الوكيل المساعد الدكتور البديري عن سعادته بهذا الصرح العلمي، مؤكدا ان فلسطين تفخر بالجامعة وتبارك الاستثمار النموذجي الناجح في التعليم العالي، مشيرا الى ان وزارة الحكم المحلي ستبقى حريصة على تقديم المساعدة للجامعة في المجالات ذات العلاقة من حيث النصح والإرشاد، والتخطيط والتطوير الهندسي، وتسهيل كافة الإجراءات التي من شأنها تسريع عملية ازدهار محيط الجامعة.

جانب-من-زيارة-وفد-الحكم-المحلي

وخلال اللقاء ناقش الطرفان جملة من القضايا، وبحثا عددا من المشاريع الحالية والمستقبلية في داخل حرم الجامعة ومحيطها، كما استعرضا مجموعة من الخرائط الهندسية الجديدة التي أعدتها وزارة الحكم المحلي مؤخرا لمسح المنطقة جغرافيا بهدف استغلالها مستقبلا في عملية التطوير وتوفير الخدمات.

كما نظمت دائرة العلاقات العامة جولة ميدانية لوفد الوزارة أطلعهم خلالها مدير الدائرة اعمور على كليات الجامعة ومرافقها ومراكزها، ومشاريعها الحالية، وخططها المستقبلية في الطريق لتشييد اكبر صرح جامعي في فلسطين بمواصفات عالمية.

عن محمد نظمي

محمد حسن | خريج جامعة النجاح الوطنية | بكالوريوس تصميم جرافيك | محرر ومدوّن في شبكة طلاب

شاهد أيضاً

بيرزيت تعلن عن معدلات القبول للالتحاق بالجامعة للعام الدراسي 2016\2017

أعلنت دائرة التسجيل والقبول في جامعة بيرزيت عن معدلات قبول الدفعة الأولى للعام الدراسي 2016/2017 . فعلى الطلبة …