بسطة الكتب ... صنعناه بحب
شؤون الاغتراب

120 منحة للطلبة الفلسطينيين في تركيا خلال العام الدراسي الجديد

قالت السفارة الفلسطينية لدى تركيا إنها استطاعت تأمين عدد من المنح الدراسية لأبناء الشعب الفلسطيني، بالداخل والشتات، في الجامعات التركية خلال العام الدراسي الجديد.

وأضافت السفارة، في بيان لها، اليوم الجمعة نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، أن هذا الإنجاز الجديد جاء بعد لقاء جمع كمال أورتناش، رئيس ‘YTB’، المؤسسة المعنية بالمنح الدراسية والتابعة لمكتب رئيس الوزراء التركي، بسفير فلسطين لدى أنقرة نبيل معروف.

 وبينت أنه جرى خلال اللقاء الاتفاق على منح فلسطين 120 منحة خلال العام الدراسي 2013/2014، موزعة على الليسانس، والبكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه، كما تم الاتفاق على أن تتم المقابلات للعام المقبل للمقبولين في المنح التركية في فلسطين، بحضور وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، والتأكيد أيضا على دور السفارة في المتابعة اليومية لحل أية إشكالات يواجهها الطلبة مع المؤسسة المذكورة.

يذكر أن النظام الجديد للمنح الدراسة في تركيا يتم عبر التقديم عن طريق الإنترنت،  ‘ONLINE’، عبر رابط الموقع www.ytb.gov.tr، الموجود على موقع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية.

وأهابت سفارة دولة فلسطين لدى تركيا بجميع الطلبة الراغبين في التقدم للمنح التركية، متابعة الموقع المذكور، والالتزام بالشروط والمواعيد المعلنة فيه، علما أن هناك توجها تركيا لتخفيض عدد مقاعد القبول في كليات الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، وفتح المجال لتخصصات أخرى، مبينة أنه سيكون من الصعب جدا المراجعة لأي طالب ما لم يتقدم للمنحة عبر الإنترنت

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق