الأربعاء , يناير 25 2017
الرئيسية / خبر رئيسي / بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة العربية الامريكية ومختبرات ميديكير

بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة العربية الامريكية ومختبرات ميديكير

بحثت الجامعة العربية الامريكية ومختبرات “ميديكير ميديبال” سبل التعاون المشترك في مجال علم المختبرات الطبية، وتدريب طلبة الجامعة واستيعاب المميزين منهم سنويا، وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة.

جاء ذلك خلال زيارة للجامعة قام بها المدير العام لمختبرات ميديكير الدكتور بشار الكرمي، ومدير العلاقات العامة والتسويق في المختبرات خالد حرز الله، حيث كان باستقبالهم نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية والقائم بأعماله الاستاذ الدكتور نور الدين ابو الرب، وعميد كلية العلوم الطبية المساندة الدكتور كمال الضميدي، وعميد كلية طب الأسنان، وطاقم العلاقات العامة.

وخلال اللقاء، أشاد الاستاذ الدكتور ابو الرب بمختبرات ميديكير، مؤكدا أنها نجحت بدقة الخدمات التي تقدمها للمواطنين ومصداقيتها في العمل المخبري، كما قدم شرحا مفصلا عن الجامعة ونشأتها وأهدافها ورؤيتها المستقبلية وخططها الاكاديمية وتميزها بالنجاحات والانجازات التي توجت مؤخرا بحصولها على شهادة المواصفات والمعايير العالمية في الجودة والنوعية “الايزو”، وخططها المستمرة في استحداث البرامج الاكاديمية الإستراتيجية التي تلبي احتياجات المجتمع.

كما أكد حرص الجامعة على التعاون والشراكة مع المؤسسات المحلية والدولية، مشيرا الى ان الجامعة تفتح أبوابها للجميع بهدف تبادل الخبرات، وتعزيز إمكانيات الطلبة العلمية والعملية، وإفادة المجتمع المحلي.

من جانبه، قدم المدير العام لمختبرات ميديكير الدكتور الكرمي تعريفا بالخدمات النوعية التي تقدمها المختبرات وأماكن انتشارها في فلسطين مشيرا الى انه 8 فنيين من أصل 35 يعملون في المختبرات ميديكير، وأكد على ان الجامعة العربية الامريكية ذات السمعة الاكاديمية الطيبة والمكانة العلمية المتميزة على المستوى الوطني هي مفخرة لفلسطين وان مختبرات ميديكير تتطلع لبناء علاقة وطيدة وإقامة شراكة حقيقية لتبادل الخبرات.

وفي اللقاء، بحث الطرفان سبل التعاون من خلال مذكرة تفاهم تقضي بتدريب طلبة الجامعة سنويا، واستيعاب المميزين من خريجي الجامعة للعمل في المختبرات، والتعاون على المستوى التقني والطبي، وتبادل المعلومات والبيانات الطبية والعلمية، إجراء الأبحاث المشتركة في علم المختبرات الطبية

عن محمد نظمي

محمد حسن | خريج جامعة النجاح الوطنية | بكالوريوس تصميم جرافيك | محرر ومدوّن في شبكة طلاب

شاهد أيضاً

بيرزيت تعلن عن معدلات القبول للالتحاق بالجامعة للعام الدراسي 2016\2017

أعلنت دائرة التسجيل والقبول في جامعة بيرزيت عن معدلات قبول الدفعة الأولى للعام الدراسي 2016/2017 . فعلى الطلبة …