بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيمـدارس

وزارة التعليم في غزة: لا يمكن التراجع عن قرار حذف مادتين بالتوجيهي

أكد الوكيل المساعد بوزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة بغزة زياد ثابت أن قرار حذف مبحثين عن طلبة الثانوية العامة “التوجيهي” بدأ تطبيقه وتنفيذه على أرض الواقع، مشددًا على أنه لا يمكن التراجع عنه.

وقال ثابت إن “القرار كان بناء على توافق بين الوزارتين في غزة ورام الله ومحضر رسمي موثق بيننا”، مشيرًا إلى أنه لا يوجد لديهم أي جديد بخصوص القرار”.

وأوضح أن وزارته ماضية في تنفيذ هذا القرار حتى نهايته، قائلًا “ليس من المعقول التراجع عنه، خاصة أن القرار يّهم شريحة كبيرة من شعبنا الفلسطيني”.

وأشار ثابت إلى أن القرار وجد استحسان من الطلاب والأهل، ولا يمكن التراجع عنه، وقد تمت الموافقة عليه من وزير التربية والتعليم بالضفة، وأن القرار هو قرار وزارة التربية وليس قرار مجلس الوزراء لأنه لا يقضي بتغيير نظام الثانوية العامة.

وقال: باستطاعة الوزارة في رام الله إقناع مجلس الوزراء بالقرار، لما فيه من تخفيف على الطلاب من العبء الكبير، الذي يقع عليهم بغرض تطوير التعليم.

ويشار إلى أن أمين سر اتحاد المعلمين بالضفة الغربية أحمد سحويل أعلن أن رئيس الحكومة في رام الله رامي الحمد لله ألغى قرار حذف مادتين لمرحلة التوجيهي، وهو القرار الذي كانت وزارة التربية أعلنته قبل نحو أسبوع.

ويتضمن القرار إعفاء طلبة الفرع العلمي من دراسة مبحثي التكنولوجيا والإدارة والاقتصاد، وطلبة فرع العلوم الإنسانية من مبحثي التكنولوجيا والثقافة العلمي، وطلبة الفرع الشرعي من مبحثي التكنولوجيا والقضايا المعاصرة، والتجاري من التكنولوجيا والتطبيقات المالية والإدارية.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق