بسطة الكتب ... صنعناه بحب
أخبارخبر رئيسيشؤون طلابية

فيديو: مشادات بين مجلس طلبة بيرزيت والحرس والموظفين

منع مجلس طلبة جامعة بيرزيت فتح أبواب الجامعة وانتظام الدوام بشكل رسمي الإثنين، ردًا على دعوة كانت وجهتها إدارة الجامعة لانتظام الدوام اليوم.

ووقعت مشادات كلامية بين عدد من الموظفين والمجلس، فيما فشل حرّاس الجامعة في فتح الأبواب، بعد أن منعهم أعضاء المجلس.

ونفى رئيس جامعة بيرزيت خليل الهندي بشدة نية الجامعة فض اعتصام الطلبة بالقوة، مؤكدًا خلال حديثه أن إدارة الجامعة طلبت من وزير الداخلية شخصيًا عدم إدخال الشرطة في الأزمة.

وحول الحلول الممكنة لإنهاء الأزمة قال الهندي، “نحن لا نعلم ما الذي علينا فعله، ها نحن ننتظر”.

من جانبه، قال رئيس مجلس الطلبة في الجامعة أدهم صافي “إن المجلس يمثل (10) آلاف طالب رافضين لسياسة الجامعة”، وأضاف، لو كان الطلبة موافقين على الدوام الرسمي لحضروا اليوم للدوام”.

واتهم أعضاء في مجلس الطلبة إدارة الجامعة بتخوينهم والتسبب بكسر يد أحد الطلاب، محملين إدارة الجامعة المسؤولية عن سلامة الطلاب.

وكان صافي أكد الأحد قبول المجلس لمبادرة نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، ورفض مبادرة نقابة الأساتذة والعاملين في الجامعة.

بدوره قال عضو مجلس إدارة الجامعة مهدي عرار ، “إن الإدارة لم ترد على مبادرة نقابة الموظفين العموميين، كونها كانت قد قبلت بمبادرة نقابة الجامعة قبل ذلك، ومن غير الممكن القبول بعدة مبادرات في آن واحد”.

وانتقد عرار استمرار إغلاق المجلس للجامعة، قائلاً إن مبادرة نقابة الأساتذة كفلت كافة حقوقهم وتبنت الحوار بين الطرفين.

وقد نجح عدد من الطلبة في دخول الجامعة للاعتصام مع زملائهم، فيما دخل عدد من الموظفين إلى الجامعة لإعلان رفضهم لموقف مجلس الطلبة.

 

 

 

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق