بسطة الكتب ... صنعناه بحب
شؤون الاغتراب

المذبوح يبحث سبل استيعاب طلبة اللاجئين من سوريا في مدارس بلغاريا

بحث سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا احمد المذبوح مع وزيرة التربية والتعليم البلغارية آنيليا كليسوروفا، سبل تطوير العلاقات في المجال التربوي والتعليمي بين البلدين، وسبل استيعاب طلبة الفلسطينيين اللاجئين من سوريا في المدارس الحكومية البلغارية.

وشدد الطرفان خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بالعاصمة صوفيا، على أهمية الاعتراف المتبادل بالشهادات العلمية لكلا الطرفين، وبهذا الخصوص تم الاتفاق على توقيع اتفاقية بهذا الشأن في القريب العاجل.

وبحث السفير مع معالي الوزيرة مشاركة بلغاريا في بناء القدرات الفلسطينية العلمية عبر تقديم منح دراسية متنوعة للطلاب الفلسطينيين لاستكمال تحصيلهم العلمي في الجامعات البلغارية، وابدى المذبوح استعداد الجانب الفلسطيني لبحث مسألة استيعاب عدد من الطلاب البلغار في الجامعات الفلسطينية لدراسة اللغة العربية.

وتم خلال اللقاء تناول موضوع الطلاب الفلسطينيين اللاجئين إلى بلغاريا من مخيمات سورية نتيجة للحرب الدامية هناك، وأبدى السفير حرصه على أن يتم استيعاب هؤلاء الطلاب في المدارس البلغارية ‘نظرا لأنهم مهددون بضياع عامهم الدراسي’، كما وتم بحث موضوع توظيف عدد من اللاجئين كمدرسين في تلك المدارس. وأبدت كليسوروفا تفهما كبيرا لما تم طرحه خلال اللقاء، وأبدت اهتماما بتوقيع اتفاقية الاعتراف المتبادل بالشهادات العلمية.

كما وأكدت على أن وزارتها أعطت التعليمات للجهات المعنية لاستيعاب أبناء اللاجئين في المدارس الحكومية، ووعدت بالعمل على تحقيق ما يمكن لبلغاريا أن تقدمه لمساعدة الشعب الفلسطيني.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق