خبر رئيسيشؤون طلابية

بدء التدريب لمشروع التمكين الإقتصادي للشابات في الجامعة الامريكية

افتتحت وحدة شؤون الخريجين في مكتب نائب الرئيس للشؤون المجتمعية في الجامعة العربية الامريكية التدريب الخاص بمشروع التمكين الاقتصادي للشابات، بمشاركة 26 من خريجات الجامعة وطالباتها.

وحضر مراسم افتتاح التدريب، نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، وممثل مركز التمكين الاقتصادي محمود قريني، ومنسق وحدة شؤون الخريجين بلال الأشقر، والمدرب محمد البس.

وفي افتتاح التدريب، قال الدكتور ذياب:”أن الاستثمار الحقيقي، يجب أن يكون في الإنسان الفلسطيني من خلال تنمية قدراته وإمكانياته ومهاراته، واستغلال طاقاته في مجالات التعليم المختلفة للوصول الى الإبداع والتميز”، وأكد ان لدى خريجات الجامعة وطالباتها فرصة كبيره لتطوير أنفسهن من خلال المشاركة في هذا التدريب الريادي الذي تنفذه الجامعة بالتعاون مع مركز التمكين الاقتصادي، بهدف إكسابهن المهارات المطلوبة لدخول سوق العمل”.

من جانبه، أوضح قريني ان مشروع تمكين الشابات اقتصاديا هو امتداد لبرنامج خطوة الى الأمام لتمكين الشباب، مشيرا الى انه تم التركيز في هذا المشروع على الشابات بسبب ارتفاع معدلات البطالة في صفوفهن، وبالتالي فان المشروع يهدف بالدرجة الأولى لإلحاق الفتيات بسوق العمل من خلال تنمية مهاراتهن عبر إشراكهن بالحملات التدريبية، وزيادة قدراتهن على المنافسة في سوق العمل.

Loading...
الوسوم
Loading...

محمد نظمي

محمد حسن | خريج جامعة النجاح الوطنية | بكالوريوس تصميم جرافيك | محرر ومدوّن في شبكة طلاب

مقالات ذات صلة

إغلاق