بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

كلية الفنون بجامعة النجاح الوطنية تفتتح معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان “أطياف”

برعاية وحضور الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة، أقامت كلية الفنون الجميلة، وبالتعاون مع مسرح الحرية في مخيم جنين، يوم الاثنين الموافق 30/09/2013، في ساحة الشطرنج داخل مبنى الكلية، معرضاً للصور الفوتوغرافية حمل عنوان (أطياف).

وشارك في افتتاح المعرض، د. حسن نعيرات، عميد كلية الفنون الجميلة، والسيد حمدالله عفانه، مدير مكتب وزارة الثقافة في نابلس، والسيدة سماح الخاروف، مدير المراكز الثقافية في محافظة نابلس، ود. غاوي غاوي، رئيس قسم العلوم الموسيقية، وأ. أحمد الحاج حمد، منسق اللجنة الثقافية في كلية الفنون، بالإضافة إلى عدد من العاملين في الكلية، وجمع من طلبة الكلية والجامعة.

وقد مثّل مسرح الحرية في افتتاح المعرض السيدة جميلة كسواني، مدير الإنتاج في المسرح، والسيد محمد معاوية، مدير وحدة الوسائط المتعددة.

وفي بداية افتتاح المعرض رحب د. حسن نعيرات، عميد كلية الفنون الجميلة، بالحضور من الجامعة وخارجها، مقدماً وصفاً مختصراً عن أبرز محتويات ومضامين معرض الصور الفوتوغرافية، مؤكداً على أن إقامة المعرض يأتي انسجاماً مع برامج التعاون التي تنسجها الكلية مع مؤسسات المجتمع المحلي التي تُعنى بالثقافة والفنون، معتبراً إياه إحدى مخرجات هذا التعاون، والذي ينسحب أيضاً على إقامة ورش العمل واللقاءات التفاعلية والمؤتمرات، باتجاه صقل مهارات الطالب الفنية من خلال الاستفادة من خبرات وتجارب الفنانيين العملية.

من جانبة، شكر السيد محمد معاوية، مدير وحدة الوسائط المتعددة في مسرح الحرية، إدارة الجامعة لاستضافتها المعرض، وقال “إن محتوى الصور الفوتوغرافية يعود لعدد من الفنانين الفلسطينيين من بينهم طلبة من خريجي كلية الفنون في جامعة النجاح، وهم ينضون تحت مظلة مسرح الحرية في مخيم جنين، ونحن نفخر بخريجي جامعة النجاح الذي يشكّلون لوحة فنية متكاملة في الأداء والإنتاج”.

ويضم المعرض بين جنباته العشرات من الصور الفوتوفرافية ذات الجودة العالية، والمصحوبة بتعليقات تعكس مضامينها، والتي تتنوع بين الخوف، والصراع، والعطاء، والتراث، والإصرار، والانتظار، وغيرها من صور تجسّد مناحي الحياة الفلسطينية بكل تفاصيلها اليومية والتي يعيشها المواطنون بغض النظر عن أعمارهم أو مواقعهم أو مستوياتهم الاجتماعية.

هذا، ويستمر المعرض حتى يوم غد الثلاثاء الموافق 01/10/2013م، أثناء أدوام الرسمي للجامعة.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق