بسطة الكتب ... صنعناه بحب
شؤون طلابية

جامعة النجاح | كلية العلوم التربوية والمعهد الوطني للتدريب الوطني يقيمان حفل التخرج للفوج الأول لمعلمي برنامج التأهيل التربوي

بمشاركة وكيل وزارة التربية والتعليم محمد أبو زيد، والأستاذ الدكتور سامي جبر النائب الأكاديمي، احتفلت كلية العلوم التربوية والمعهد الوطني للتدريب التربوي بتخريج الفوج الأول لمعلمي برنامج التأهيل التربوي للصفوف الأربعة الأولى.

أُفتتح الحفل بالنشيد الوطني الفلسطيني وألقى أ.د. سامي جبر كلمة الجامعة، رحب فيها بالحضور من وزارة التربية والتعليم، والمعلمين، وأشاد بالتعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم وجامعة النجاح الوطنية، لما له من أهمية في تحسين التعليم في فلسطين.

وبدوره ألقى الأستاذ محمد أبو زيد كلمة وزارة التربية والتعليم، وثمّن فيها دور جامعة النجاح الوطنية وإدارتها، لريادتها الأكاديمية، وتواصلها المستمر مع وزارة التربية والتعليم في مختلف البرامج والمشاريع، وحرصها على نجاح برنامج تأهيل المعلمين.

وفي كلمة أشار د. علي حبايب منسق البرنامج في الجامعة، إلى خطط إعداد المعلمين الملتحقين بالبرنامج وتنفيذها خلال الفصول الدراسية، والكفايات والمهارات الدراسية التي يتدربون عليها، وكيفية تطبيقها في الميدان التربوي، ورؤية الجامعة في تحسين برنامج إعداد المعلمين وتأهيلهم.

وعرضت د. شهناز الفار مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي، مراحل تطور البرنامج في وزارة التربية والتعليم، ففي بدايته كان يبدو من الصعب تحقيقه، ولكن بجهود مشتركة بين كلية العلوم التربوية والمعهد الوطني للتدريب وتعاون المعلمين، فقد ذلّلت كافة الصعوبات، وتحوّلت الأفكار النظرية إلى واقع تربوي يُجسّد قدرة المعلمين وكفايتهم على تطبيق ما تدربوا عليه.

وبالنيابة عن الطلبة الخريجين، فقد ألقى أ. منتصر صيفي كلمة وضّح فيها مدى الاستفادة من برنامج التأهيل التربوي، وكم تأثر المعلمون به، فقد أصبحوا أكثر قدرة على الاتصال مع طلبتهم وزملائهم ومجتمعهم، كما شكر المعهد الوطني للتدريب، وكلية العلوم التربوية على الخبرات والمهارات التي قدّموها في البرنامج.

وفي نهاية الحفل، قام الاستاذ الدكتور سامي جبر النائب الأكاديمي، والأستاذ محمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم، وطاقم كلية العلوم التربوية والمعهد الوطني للتدريب بتوزيع الشهادات على الخريجين.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق