بسطة الكتب ... صنعناه بحب
شؤون طلابية

رئيس جامعة خضوري يبحث آفاق التعاون مع عدد من الجامعات الأردنية

التقى الأستاذ الدكتور مروان عورتاني رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري رؤساء ثلاث جامعات أردنية ( حكومية وخاصة ) ، كل على حده، في إطار اهتمام الجامعة في الانفتاح على العالم الخارجي ونسج علاقات تعاون وشراكة مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية إقليميا ودوليا وبشكل خاص مع الجامعات الأردنية.

بداية ، التقى العورتاني رئيس جامعة البتراء الخاصة الأستاذ الدكتور عدنان بدران وبحث معه افاق التعاون بين الجامعتين بهدف تاطير التعاون الأكاديمي والبحثي في المجالات ذات الاهتمام المشترك من خلال تنظيم مؤتمرات وورش عمل ولقاءات ومحاضرات وحلقات دراسية مشتركة, وتطوير الدراسات ومشاريع البحث المشترك, وتبادل الأساتذة والباحثين والتقنيين والطلبة.

وبدوره اكد بدران استعداد الجامعة للتعاون في كافة المجالات المتاحة التي تخدم الجامعتين من خلال توقيع مذكرة تفاهم في القريب العاجل ،وجدير بالذكر ان د.بدران هو احد خريجي مدرسة خضوري الزراعية عام 1954.

وفي لقاءه الثاني، اجتمع العورتاني مع مستشار جامعة فيلاديلفيا في مدينة جرش الاستاذ الدكتور مروان كمال بحضور أ. د. محمد عواد رئيس الجامعة ود. عصام نجيب الفقهاء عميد كلية العلوم الإدارية والمالية وتم بحث آفاق التعاون والشراكة في العديد من المجالات التي تخدم تبادل الطلبة والأكاديميين والباحثين ضمن اطار فاعل وتوقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين الطرفين في القريب العاجل.

وفي لقاءه الأخير، التقى العورتاني رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل شواقفة بحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وضمان الجوده الدكتور صالح العقيلي ونائب الرئيس لشؤون التعاون الدولي والاستثمار الدكتور عاطف الخرابشة ومدير العلاقات العامة في جامعة فلسطين التقنية – خضوري أ.عزمي صالح .

وقدم الدكتور الشواقفه نبذه عن رسالة ورؤية الجامعة في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني، لخصوصيتها في هذا المجال كونها تتفرد بصلاحيات الإشراف العام على كافة الكليات الجامعية المتوسطة والمعنية بالتعليم التقني والمهني المنتشرة في جميع أنحاء الأردن ، والتخصصات التي تدرسها الجامعة والدرجات العلمية التي تمنحها.

كما عرض الدكتور الشواقفه للخطط الإستراتيجية للجامعة والتي استطاعت أن تقدم مظلة محكمة من القوانين والنظم والتعليمات والحوكمة لكليات المجتمع ، وتفعيل دور الجامعة كمظلة للإشراف الأكاديمي على الكليات الجامعية المتوسطة الخاصة والعسكرية والكليات التابعة للوزارات وللمنظمة الدولية (الإنروا) والتي يزيد عددها عن 35 كلية في كافة أنحاء المملكة، وذلك تحقيقًا لرسالة الجامعة والرؤية التي حددت لها منذ إنشائها.

أشاد الدكتور العورتاني بدوره بتجربة جامعة البلقاء الرائدة في مجال التعليم التقني والتخصصات التي تطرحا الجامعة في كافة المستويات ، مبديا رغبته في توثيق علاقات التعاون العلمي والأكاديمي مع الجامعة للاستفادة من خبرات الجامعة ومنظومتها التشريعية .

وأضاف ان جامعة فلسطين التقنية- خضوري تتميز في كونها الجامعة الحكومية التقنية الوحيدة في فلسطين تعمل على توفير العديد من التخصصات الهندسية والتقنية والتكنولوجية النوعية واجراء الأبحاث العلمية والتقنية والتطبيقية تماشيا مع أولويات وطنية ملحة للمساهمة في التنمية المستدامة في الوطن .

تأتي هذه اللقاءات الهامة ضمن أهداف وتطلعات الجامعة لتبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتعاون المشترك مع الجامعات الإقليمية والدولية وخاصة الجامعات الأردنية لتعزيز أسس التعاون المشترك في العديد من المجالات التي تسهم في تنمية وتطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي ، كما ينطوي تحت اهتمام الجامعة بتطوير علاقاتها الدولية والإقليمية مع المؤسسات الأكاديمية بما يعود بالنفع على الجامعة وكادرها الأكاديمي والإداري وخدمة الطلبة.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق