بسطة الكتب ... صنعناه بحب
شؤون طلابية

بيت لحم: تسليم منح مالية لطلبة الجامعات في مخيم الدهيشة

تب حسن عبد الجواد – احتفلت اللجنة الشعبية في مخيم الدهيشة , ودائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين , بمناسبة تسليم 40 طالبا وطالبة من مخيم الدهيشة منحا دراسية قدمتها الدائرة واللجنة , لمساعدة الطلبة على استكمال دراستهم الجامعية .

وحضر الاحتفال الذي اقيم تحت رعاية الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، ورئيس دائرة شؤون اللاجئين ، النائب محمد اللحام ” ابوخليل ” , واحمد حنون مدير عام دائرة شؤون اللاجئين , ومحمد طه ابو عليا رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم الدهيشة , و محمد الجعفري , ونضال ابو عكر ، ومامون اللحام ، من مؤسسات و فعاليات المخيم , وعشرات الطلبة الجامعيين وذويهم .

وشكر ابو عليا دائرة شؤون اللاجئين على مساعدتها للطلبة الجامعيين في مخيم الدهيشة , بتقديمها منحا مالية تساعدهم على استكمال تحصيلهم العلمي , وتجاوز الصعوبات الاقتصادية التي تواجه دراستهم الجامعية , لافتا ان جميع الطلبة الذين سجلوا من اجل الحصول على هذه المنحة في لجنة الخدمات تم الاستجابة لطلبهم .

وقال حنون ان هذه المنحة التي تقدم لطلبة المخيمات الدارسين في الجامعات الفلسطينية تعكس اهتمام دائرة اللاجئين باوضاع الطلبة , وخصوصا المتفوقين منهم , ما يساهم في تحفيزهم على مواصلة تحصيلهم العلمي , مشيرا ان الدائرة ستعمل على رفع قيمة هذه المنح الدراسية في المستقبل .

وأضاف ان التعليم في المخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات يعتبر استثمارا حقيقيا في قضية اللجوء وتعزيزا للتمسك بحق العودة , في مواجهة سياسات الاحتلال الاسرائيلي التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية , مؤكدا دعم الرئيس محمود عباس لمخيمات وتجمعات اللاجئين في الوطن والشتات , ولطلبة الجامعات فيها .

وشكر النائب اللحام دائرة الشؤون اللاجئين ورئيسها الدكتور زكريا الاغا لجهوده الكبيره التي يبذلها في دعم قضايا اللاجئين , وحرصه على تقديم المساعدات لطلبة الجامعات في المخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات , لافتا الى ان ابرز احتياجات المخيمات تتمحور في موضوعي التعليم والصحة , وخصوصا في ظل تقليص وكالة الغوث لخدماتها .

وأضاف ان لجان الخدمات في المخيمات الفلسطينية تعمل على سد الثغرة الناجمة عن تقليص الوكالة لخدماتها , وذلك من خلال مساعدة الطلبة في الجامعات , وتوفير فرص العمل للجيل الشاب , مشيرا ان اللجنة الشعبية في مخيم الدهيشة ستقوم في وقت قريب بإعادة بناء مركز شباب الدهيشة الاجتماعي , وتأهيل للبنية التحتية في المخيم .

وفي نهاية الاحتفال قام ابو عليا وحنون و اللحام بتسليم طلبة المخيم المنح المالية للطلبة المستحقين لها .

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق