بسطة الكتب ... صنعناه بحب
شؤون طلابية

متحف اثار طولكرم يستقبل طلاب قسم التاريخ والاثار في جامعة النجاح

زار 50 طالبا وطالبة من قسم التاريخ والاثار من جامعة النجاح الوطنية بنابلس، متحف اثار طولكرم الوطني، وكان باصطحاب طلاب الجامعة الاستاذ مازن رسمي المحاضر في قسم الاثار في جامعة النجاح.

وفي بداية الزيارة رحب خالد الهمشري- مدير متاحف الشمال في وزارة السياحة والاثار بطلاب الجامعة واستاذهم المشرف، معربا عن سعادة الوزارة بأهمية الزيارات الميدانية لقسم الاثار بزيارة المتحف كون هؤلاء الطلاب من ذوي الاختصاص والعلاقة ومن القطاع المستهدف القريب من عمل وزارة السياحة والاثار.

وقد تحدث الهمشري عن اهمية المتاحف والجهود المبذولة من اجل تطوير المتحف للابقاء على درجة عالية من التقدم والاستمرارية بتقديم العرض المتحفي الاكثر علمية وملائمة للزوار المتحف.

كما تحدث الاستاذ مازن رسمي والمحاضر المشرف في قسم الاثار بجامعة النجاح عن العرض المتحفي ووسائل الايضاح بالمتحف واهميته مذكرا طلابه بما هو متبع ومتوفر في خزائن العرض بمتحف اثار طولكرم.

هذا وقد اصطحبت امينة المتحف حنان جبارة الطلاب في جولة تعريفية بما تحويه خزائن العرض بالمتحف مرورا بتقديم اقدم المعروضات الاثرية وحسب التسلسل الزمني للقطع الاثرية وكما هو متبع من تسلسل تاريخي في العرض المتحفي بمتحف اثار طولكرم، كما تم الاطلاع على قسم التراث الشعبي بالمتحف، وفي نهاية الزيارة تم مشاهدة المعروضات في الهواء الطلق بحديقة المتحف والاطلاع على القطع الاثرية الكبيرة التي تحتويها حديقة متحف اثار طولكرم ولتثاط صور تذكارية في الحديقة.

وفي نهاية الزيارة قام طلاب الجامعة والاستاذ المشرف بتقديم الشكر لادارة المتحف على ادائهم واستقبالهم لطلاب قسم التاريخ والاثار من الجامعة.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق