بسطة الكتب ... صنعناه بحب
خبر رئيسيشؤون طلابية

عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية تنظم زيارة تعريفية للبلدة القديمة بنابلس

نظمت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية يوم الاربعاء الموافق 30\10\2013 زيارة تعريفية للبلدة القديمة في مدينة نابلس اشتملت زيارة معالم وحارات ومساجد وكنائس البلدة القديمة.

وزار وفد العشيرة مسجد الخضر وكنيسة فلشر حيث تم استقبالهم من عائلة زرافيلي التي تعيش في منزل داخل ساحات الكنيسة وقد قدم القائد جبرا زرافيلي شرحا عن تاريخ الكنائس في مدينة نابلس.

واستمرت الزيارة بعدها باتجاه البلدة القديمة مرورا بحارة الغرب وحارة الياسمينة وحارة السمرة وحارة القريون وحارة حبس الدم وحارة العقبة وباب الساحة وقد تعرف الجوالة والمنجدات على المساجد القديمة في نابلس اهمها مسجد الساطون ومسجد النصر و المسجد الصلاحي الكبير ومسجد البيك بالإضافة الى بعض معامل الصابون النابلسي ومطاحن الطحينة القديمة وبعض المعالم التاريخية والاثرية  العيون، والأسبلة والمقاماتوالقصور كقصر عبد الهادي، قصر النمر، قصر طوقان.

ومن الجدير بالذكر ان هذه الزيارة التعريفية كانت الثالثة للعشيرة في التعرف على تراث وتاريخ محافظة نابلس فقد جاءت بعد زيارة قرية سبسطية التاريخية والطائفة السامرية حيث رافق قائد العشيرة أيمن مظهر العشيرة وأكد على أهمية هذه الزيارات في تعزيز ارتباط الجوالة والمنجدات في ارض اجدادهم وأرض الأنبياء فلسطين مؤكد في الوقت نفسه على أن هذه الزيارات ستستمر الى محافظات اخرى بأذن الله.

وقد أكد عميد شؤون الطلبة الأستاذ موسى أبو دية على أهمية هذه الزيارات مشجعا الجوالة والمنجدات على الاستمرار بمثل هذه الانشطة التي تصب في صميم الهدف السامي الذي تسعى له الانشطة اللامنهجية في جامعة النجاح كما باركت الانسة سمر محسن منسقة النشاط الطلابي هذا النشاط واعتبرت هذه الزيارات سلسلة مميزة يجب ان تستمر.

وفي هذه الزيارة تم التقاط بعض الصور التذكارية داخل حارات وازقة البلدة القديمة التي تفوح منها رائحة التاريخ الجميل.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق