بسطة الكتب ... صنعناه بحب
أخبار

طلبة فلسطين يحصدون 5 جوائز ومنحة دراسية في مسابقة إنتل للعلوم

رام الله – حصد وفد وزارة التربية والتعليم العالي، الذي مثل طلبة فلسطين، خمس جوائز ومنحة دراسية في التحكيم النهائي لمسابقة إنتل للعلوم – العالم العربي 2013، والتي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان، تحت رعاية الملكة رانيا العبد الله، بمشاركة 110 طلاب من 11 دولة عربية.
وبارك وزير التربية والتعليم العالي د.علي زيدان أبو زهري للطلبة ولمعلميهم ولأعضاء الوفد هذا الفوز المشرف.
وقال أبو زهري: “إن هذا الابداع والتألق ليس غريباً على فلسطين وأبنائها”، معتبراً أن هذا الفوز نجاحاً كبيراً للقطاع التربوي ككل والجهود المبذولة لتحقيق أفضل المخرجات التربوية وهو حصيلة جهد جماعي تراكمي مخلص للأسرة التربوية.
وتمكن الطالبان حمدي نصر وأحمد معروف من الحصول على المركز الأول ضمن فئة الفيزياء والرياضيات وعلوم الحاسب الآلي في مشروع ( لمستي – اللوح التفاعلي)، فيما تمكن الطالبان حمزة مسالمة وعلي مسالمة من الحصول على المركز الثالث ضمن فئة الطاقة والنقل عن مشروعهما (توليد التيار الكهربائي من خلال مطب السيارات)، كما حصل مشروع الطالبة هديل ياسين (المنهل الالكتروني) على المركز الثالث ضمن فئة إدارة وعلوم البيئة، وحصلت الطالبة إسراء معالي على المركز الثالث في العلوم السلوكية والاجتماعية، كما حصلت الطالبة شروق عياد على منحة دراسية من جامعة الشارقة، وحصل مشروع إنقاذ الغريق للطالبة تماضر زغاري على جائزة تقديرية خاصة.
وأوفدت وزارة التربية والتعليم العالي عشرة طلبة من الذين فازوا في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، للمشاركة في هذه المسابقة، حيث تقدم هؤلاء الطلبة بثمانية مشاريع إبداعية، للتنافس مع 82 مشروعا من 11 دولة عربية هي السعودية، مصر، عُمان، قطر، المغرب، تونس، الكويت، فلسطين، لبنان، الأردن، الإمارات العربية، وقد كانت المشاريع موزعة على سبعة مجالات علمية وتكنولوجية.
وترأس الوفد الفلسطيني مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في وزارة التربية أمجد المصري، يرافقه رئيس قسم إعداد المواد التدريبية من الإدارة العامة للإشراف التربوي فضيلة يوسف، والدكتور أحمد أبو هنية من جامعة بيرزيت بصفة محكّم، بالاضافة إلى كل من غادة العسود، وأحمد مخامرة.
يشار إلى أن معرض ومسابقة إنتل للعلوم – العالم العربي، مسابقة سنوية تهدف إلى تشجيع العلوم والبحث العلمي في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي وتنمية مهارات الإبداع لدى الطلبة، وقد انضمت فلسطين لهذه المسابقة منذ أربع سنوات وحققت مراكز متقدمة وحصلت على جوائز عديدة.

Loading...

مقالات ذات صلة

إغلاق