بسطة الكتب ... صنعناه بحب
شؤون طلابية

كلية الروضة بنابلس تنظم ندوة اقتصادية

نظمت كلية الروضة للعلوم المهنية ندوة علمية اقتصادية حول ربط مخرجات التعليم مع سوق العمل بمشاركة اصحاب ومدراء شركات من القطاع الخاص واعضاء في الغرفة التجارية الصناعية بنابلس. ورحب عميد الكلية صالح عبد الهادي بالحضور، مؤكداً على اهمية التعاون مع سوق العمل والمشاركة الفعالة مع مختلف القطاعات الاقتصادية للمساهمة في اعداد الكفاءات التقنية المؤهلة والمدربة لتلبية احتياجات المجتمع.

وأشرف على اللقاء محاضر الاعمال المكتبية والمراسلات التجارية في الكلية ياسين دويكات وبمشاركة نائب العميد زهران حسونة، ومديرة وحدة الجوده والنوعية سمر ابو شمط، ومدير شؤون الطلبة مفيد جرار، بحضور عدد كبير من طالبات وطلبة ادارة الاعمال وادارة واتمتة المكاتب وطلبة التسويق.

وقد حاضر في الندوة عن القطاع الخاص كل من عضو الغرفة التجارية والصناعية في نابلس طائل حواري، ومدير شركة برذر للمقاولات وعضو الغرفة التجارية والصناعية في نابلس بشير حنني، والمدير المالي والاداري لشركة العامر وعضو لجنة المحاسبين وامينة سر النقابة فرع قلقيلية رنا حوتري شريم.

وتحدث الضيوف المشاركون عن اهمية امتلاك الطالب الخريج المؤهلات العلمية والعملية التي تؤهله لتسويق نفسه والتنافس للمشاركة في سوق العمل ومن اهمها المهارات الحياتية كالاتصال والتواصل، وادارة الوقت وادارة الذات والعمل ضمن فريق، وامتلاك مهارات التكنولوجيا والحاسوب واللغة الانجليزية كلغة اضافيه، والتعلم الذاتي والابداع والتطوير المستمرين بغض النظر عن الجنس.

وفي اجاباتهم عن اسئلة الحضور والطلاب المشاركين استعرض الضيوف المعايير المتبعة لاختبار الموظف واجراء المقابلة الشخصية واخضاعه لعقد تدريبي بين (3 – 6 شهور) عليه ان يثبت الكفاءة والدقة والفعالية في العمل والالتزام بالمواعيد واحترام والتعامل مع مديره و الزملاء باحترام والاعتماد على الذات وسرعة البديهة واحترام قوانين وانظمة المؤسسة والقدرة على حل النزاعات وتحمل مصاعب العمل والامانة والقدرة على التعامل مع المراجعين والمصداقية والحفاظ على المظهر العام والشخصية ويلتزم بالوصف الوظيفي المخصص له، وان يكون الموظف مستمعاً جيداً فيعي ما يقال ويفكر بطريقة علمية صحيحة، ويتحلى بالارادة القوية والثقة بالنفس.

Loading...
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق